من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - جنود وضباط اللواء 26 بمحافظة البيضاء يرفضون المشاركة في القتال مع الحوثيين..

السبت, 28-فبراير-2015
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر مطلع ان جنود وضباط اللواء 26 بمحافظة البيضاء يرفضون المشاركة في القتال مع "انصارالله"الحوثيين احتجاجا وغضبا على اقتحام الحوثيين لمعسكر القوات الخاصة .
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمة ان ذلك ادى الى ضعف جبهة القتال ومكافحة الارهاب كون الجنود قد اصيبو بنتكاسة معنوية لهم فالقاعدة تريد قتلهم ويخشون ان يكون مصيرهم فيما بعد ذلك كمصير زملائهم في القوات الخاصة,,سوى قاتلو معهم او لا لم يقاتلوا.
واشار المصدر ان افراد اللواء يخشون من قيام القبائل التي تنتظر الفرصة للانقضاض عليهم لنهبهم .

ونوقع المصدر ان يبقى جنود وضباط اللواءبعيدين عن مواجهات الطرفين ومعركتهم فالقاعدة والحوثيين والاخوان هدفهم الاول والحقيقي هو الجيش وكيفية تدميرةحسب وصف المصدر.
وكان قد تمكّن منتسبو القوات الخاصة اليمنية، في وقت مبكر من فجر يوم الأربعاء، من إحكام السيطرة على مقر المعسكر والبوابتين الرئيسيتين، بعد مواجهات عنيفة مع مسلحين من جماعة "انصارالله" الحوثيين الذين هاجموا المعسكر يوم الثلاثاء.


وأفادت مصادر عسكرية لـ"العربي الجديد"، أن "وساطة قادها وزير الدفاع المكلف محمود الصبيحي، وقائد قوات الاحتياط علي الجائفي، ونائب رئيس هيئة الأركان زكريا الشامي، أوقفت المعارك".


واندلعت مواجهات الطرفين، مساء الثلاثاء، بعد رفض أفراد المعسكراستبدال حراسة المعسكر بمسلحين "حوثيين"، ورفضهم السماح للأخيرين بالاستيلاء على مخازن أسلحة في الجبل الأسود المطل على المعسكر، ما أسفر عن هجوم شنه "الحوثيون" على المعسكر من تلال محاذية له بقيادة قائد ميداني للجماعة، يُدعى أبوطه.

واستخدمت في المواجهات، التي استمرت حتى الساعات الأولى من فجر الأربعاء، مختلف الأسلحة الثقيلة، من بينها الدبابات، وأسفرت عن سقوط قتيل من الجنود وإصابة 8 آخرين، فيما تحدثت المصادر عن ضحايا أكثر لدى الجانب "الحوثي"، لم يعرف عددهم، بسبب تكتم الجماعة على ذكر ضحاياها.


ويقع المعسكر على جبل يطل على العاصمة صنعاء من الجهة الغربية، ويضم نحو ألفي مقاتل من قوات "مكافحة الإرهاب"، التي كانت جزءاً من قوات "الحرس الجمهوري" سابقاً. ويقودها أحمد دحان،وكان التوتر بين الجانبين قد بدأ نهاية الأسبوع الماضي، إثر مقتل الرائد فضل الشرافي، أحد ضباط القوات الخاصة على يد مسلحين "حوثيين".


وتزامن الهجوم على معسكر القوات الخاصة بصنعاء، مع هجوم مماثل شنته مجاميع مسلّحة من "اللجان الشعبية" التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي، على فرع للمعسكر في منطقة التواهي بمدينة عدن جنوب البلاد، حيث يتواجد الرئيس هادي.

هذا ولا يزال الموقع بصدد التاكد من صحة الخبرمن عدمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)