من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - إلى أنصار الله..

السبت, 28-فبراير-2015
صعدة برس -
عبدالناصر المملوح

* للأسف، وأكررها.. للأسف يبدو أنكم يا أنصار الله لا تختلفون في شيء عن جماعة الإسلام السياسي الأخرى حين تصل إلى سدة الحكم.. وعلى رأسها جماعات الإخوان "حزب الإصلاح"..



* هجومكم على معسكر القوات الخاصة في العاصمة صنعاء، والمعروف بــ"الصباحة"، يشي بهذا.. ويجعل المراقب ينزوي إلى التشاؤم وينزع عناصر الإعجاب والتفاؤل الذي كان قد وضعها على مسيرتكم، حتى وأنتم تخوضون حروباً مع معسكرات للجيش العام الماضي.. باعتبار أن تلك المعسكرات كانت تقاتل لصالح طرف سياسي معيَّن، ومتمردة على قيادة وزارة الدفاع.



* ما الذي يجعلكم اليوم، وأنتم في السلطة، تهاجمون معسكر القوات الخاصة في العاصمة.. وتحاولون اقتحامه؟! وهو ذات المعسكر الذي مررتم من جواره دون مهاجمته لحظة اقتحامكم لمعاقل الإخوان في العاصمة، ما الذي يمكننا قوله سوى أنكم جماعة لا تريد أن "تكْبُر"، وقد وصلت إلى سدة الحكم.. وأنها تحكم الدولة بعقلية الجماعة، وأولى مهامها تدمير قوات الجيش والأمن والاعتماد فقط على مليشياتها.



* الإخوان، وعقب وصولهم إلى الحكم بفضل أزمة 2011م، عملوا بذات العقلية؛ حكموا البلد بعقلية الجماعة، وكانت أولوياتهم تفكيك قوات الجيش وتدميرها، مرة باسم ثورة المؤسسات، ومرة باسم الهيكلة، وكان التركيز على قوات النخبة؛ الحرس الجمهوري والقوات الخاصة.. حيث تم حل ألوية بكاملها، وتشتيت أخرى وفق خطط ممنهجة تستهدف نزع قوتها وتقديمها لقمة سائغة لقوى التطرف والإرهاب.



* القوات الخاصة كان لها نصيب وافر من مخططات الإخوان، بدءاً بتعيين عبدربه القشيبي قائداً لها، ونقل كتيبتين إلى حضرموت، وكتائب إلى مناطق أخرى، واستبدالها بمسلحين من الجماعة يُطلَق عليهم "الثوار".. وتم إلباسهم زيَّ القوات الخاصة، دون تدريب، بل و"ترقيد" الضباط الكفاءات.



* بهذه العقلية حكم الإخوان- خلال الثلاثة الأعوام الماضية- وسرعان ما سقطوا.. وأنتم يا أنصار الله تدركون أكثر من غيركم أن مسلحي الإخوان الذين تم دمجهم في الجيش والأمن كانوا يقاتلونكم باسم الجيش، وأن قوات القشيبي والفرقة الأولى مدرع كانت تقاتل متمردة عن وزارة الدفاع..



* يا أنصار الله.. أنتم اليوم في السلطة، واعتداءاتكم على معسكرات الجيش إنما هي شرعنة لخصومكم "القاعدة والدواعش ولجان هادي" لمهاجمة ما أمكنهم مهاجمته من معسكرات الجيش.



* مهاجمتكم لمعسكر القوات الخاصة في صنعاء، معناه أن مسلحي الإصلاح والقاعدة المعسكرين في السحيل ونخلا بمأرب كانوا على حق حين تقطعوا لكتيبة القوات الخاصة وهي في طريقها إلى صنعاء، وتم نهب كامل آلياتها، بدعوى أنها كانت ستكون من نصيب الحوثيين في حال واصلت السير إلى مقرها في العاصمة.



* ما الفرق بين مهاجمتكم ومحاولاتكم اقتحام معسكرات القوات الخاصة، واقتحام القاعدة مقر اللواء 19 مشاة في شبوة ونهب كامل آلياته؟



الفرق أنكم اليوم، السلطة، ويفترض أن تكونوا الأكثر حرصاً على المؤسستين العسكرية والأمنية كمؤسسات وطنية لكلِّ مواطن، فيما القاعدة جماعة إرهابية خارجة عن النظام والقانون، وحين تقتحم معسكراً وتنهبه فهي لم ترتكب إلا ما نشأت لأجله.

*اليمن اليوم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)