من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هادي يباشر تنفيذ مسودة دستور (الأقاليم)..

الأحد, 01-مارس-2015
صعدة برس -متابعات -
هادي الشامي:
منذ اللحظة الأولى لوصول مدينة عدن، باشر الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي، العمل الحثيث على تنفيذ مسودة دستوره، وتقسيم اليمن إلى أقاليم، دون عرضه للاستفتاء أو حتى الاتفاق على صيغتها النهائية.
موقع السلطة المحلية في عدن، أورد في تقرير له، الأحد، عن لقاء جمع هادي، بعدد من مشايخ ووجهاء محافظات البيضاء ومأرب والجوف، "أن اللقاء يأتي في إطار اللقاءات لأبناء الأقاليم دعماً للشرعية الدستورية وللمطالبة بالحفاظ على المكاسب الوطنية التي أفرزتها مخرجات الحوار الوطني والمتمثلة بالأقاليم في إطار الدولة اليمنية الاتحادية التي تمثل مشروع اليمن الجديد المبني على العدالة والمساواة والتوزيع العادل للسلطة والثروة بعيداً عن الإقصاء والتهميش".
ويأتي اللقاء لأبناء إقليم ما أطلق عليه "سبأ" بعد لقاء مماثل للرئيس بمحافظي إقليم حضرموت، بعد يومين على وصوله عدن، فيما عقد لقاءات مع مسؤولي السلطة المحلية في إقليم عدن.
وأعلن هادي في بيان - عبر قناة "الجزيرة" القطرية - تمسكه بشرعيته كرئيس للبلد، مستنداً على المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية المزمنة، ومخرجات الحوار، فيما لا تزال الأطراف السياسية تجري مفاوضات مكثفة برعاية المبعوث الأممي جمال بنعمر في صنعاء.
وتحذر تقارير صحافية من أن إمعان الرئيس المستقيل هادي، في تنفيذ مسودة دستوره سيؤدي إلى اندلاع حرب أهلية في اليمن.
وكانت اللجنة الثورية التابعة لأنصار الله "الحوثيين" أعلنت الرئيس المستقيل فاقداً للشرعية ومطلوباً للعدالة، محذرة من التعامل معه أو تنفيذ أوامره، ملوحة بإجراءات قانونية ضد كل من يتعامل مع هادي بصفته رئيساً للبلد.
وأعلنت دول مجلس التعاون الخليجي، باستثناء عمان، استئناف عمل بعثاتها الدبلوماسية من مدينة عدن، بعد أن كانت أغلقت مقرات سفاراتها في صنعاء.
جماعة الحوثي، وعبر ناطقها الرسمي، محمد عبدالسلام، في بيان له، الجمعة، اعتبرت أن الأنشطة التي يمارسها الرئيس هادي لا تمثل أي شرعية، وأن شرعيته لن تأتي عبر زيارات الخارج - حد تعبيره.
ورفضت 6 مكونات سياسية يمنية، مقترحاً قدمه المبعوث الأممي جمال بنعمر، على لسان الرئيس المستقيل، يقضي بنقل جلسات الحوار خارج العاصمة صنعاء.
ومساء السبت، عقد بنعمر اجتماعاً مطولاً مع أحزاب: الناصري والإصلاح، والاشتراكي، انتهى بفشل المبعوث الأممي في إقناع تلك الأحزاب العودة إلى طاولة المفاوضات.
وأعلنت اللجان الشعبية للحوثيين في 17 يناير الماضي، خطوتها التي وصفتها بالاضطرارية المتمثلة "بالتحفظ على مدير مكتب الرئاسة اليمنية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، منعاً لأي محاولة للانقلاب على اتفاق السلم والشراكة" الذي وقعته الأطراف في 21 سبتمبر من العام الماضي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)