من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة محلية:  تجنيد "شعبي" لحرب "أهلية" وهادي يتسلم جزء من معونات سعودية ..

الأحد, 15-مارس-2015
صعدة برس -متابعات -
تتسابق أطراف الأزمة السياسية القائمة في البلاد، على زيادة وتيرة الاعتماد على السلاح، وسط حالة الانقسام السياسي، في الوقت الذي تتحدث فيه المصادر عن تغذية خارجية للنزاع، في محاولة لتغيير خارطة القوى على الأرض.

و نقلت صحيفة "الأولى" عن مصادر من داخل الرئاسة في محافظة عدن، عن فتح باب التسجيل لضم 3000 شاب إلى اللجان الشعبية في الجنوب، وتسليحهم، إلى جانب تسجيل 1650 آخرين في الجيش، وأن التسجيل يتم عن طريق لجان في كافة مديريات محافظة عدن.

و ذكر بلاغ صحفي، صادر عن "مركز عدن الإخباري" التابع للرئاسة في عدن، أن اجتماعاً برئاسة الدكتور عبد العزيز بن حبتور، محافظ عدن، ناقش، امس، التطورات السياسية والأمنية بالمحافظة، بحضور مدراء عموم المديريات، وجمعية المتقاعدين العسكريين.

و تحدث البلاغ أن الاجتماع تناول قضايا الشباب بالمحافظة، وتم الاتفاق بهذا الخصوص على فتح باب التجنيد للشباب في مختلف مديريات محافظة عدن، وحدد الاجتماع قوام التسجيل بـ1650 مجنداً، على أن يتم استقبال الراغبين في التسجيل عبر لجان توزع في كافة مديريات عدن.

و فيما حدد بن حبتور تسجيل 200 مجند من كل مديرية، مع مراعاة ظروف المديريات ذات الكثافة السكانية، لفت إلى أنه سيتم تسجيل 3 آلاف شاب في اللجان الشعبية من أهالي مدينة عدن.

و بين البلاغ أن بن حبتور وجه مدير شرطة عدن العميد الركن محمد مساعد، بإعداد استمارات اللجان المكلفة باستقبال المجندين، برئاسة مدير عام المديرية، ومكتب الشؤون القانونية بالمديرية، وممثل عن جمعية المتقاعدين العسكريين، على أن تبدأ اللجان أعمالها من أمس السبت حتى الخميس القادم.

و نقلت "الأولى" عن مصادر محلية وصفتها بـ"المطلعة" أنه بالفعل، بدأ المئات من الشباب بالتوافد، أمس السبت، إلى قاعدة العند الجوية بلحج، ومعهد صلاح الدين العسكري بمحافظة عدن، لتسجيل أسمائهم للالتحاق في قوات الجيش والأمن.

و قالت المصادر إن هؤلاء الشباب تواجدوا منذ الصباح الباكر، في قاعدة العند الجوية بلحج، ومعهد صلاح الدين العسكري بعدن، بينهم جنود وضباط سابقون منقطعون عن العمل.

و فيما لفتت المصادر إلى أن عملية التسجيل لم تتم أمس، نوهت إلى أن المعلومات تضاربت حول موعد بدء التسجيل، وقالت المصادر طبقاً لضباط بمعهد الثلايا، إن التسجيل قد يبدأ "اليوم الأحد"، لافتة إلى أن آلية التسجيل لم تتضح بعد، سواء مركزيا أو عبر مديريات ومدن محافظات الجنوب.

و نقلت الصحيفة، عن مصدر وصفته بـ"المطلع" إن توجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي، صدرت بصورة غير معلنة، دعت إلى فتح باب التسجيل أمام الشباب الجنوبيين في المؤسستين العسكرية والأمنية، وفق ما تضمنته مخرجات الحوار الوطني بشأن القضية الجنوبية.

كما نقلت الصحيفة، عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" إن استعدادات هادي لمواجهات عسكرية محتملة، تأتي بعد تلقيه دعما ماليا سعوديا بمبلغ 500 مليون دولار، قيل إنها دفعة أولى من المساعدات المالية التي تنوي المملكة تقديمها له.

هذا التطور حدا بعشرات للتظاهر في محافظة أبين، وقطع طريق رئيسية، للمطالبة بتجنيدهم.

و قام العشرات بقطع طريق زنجبار – الكود، بعد أنباء بأن الرئيس هادي فتح باب التجنيد لما يقارب 20 الفاً من المحافظات الجنوبية في قوام الجيش.

و نقلت "الأولى" عن محتجين، إن العشرات من الشباب توافدوا من جميع مناطق المحافظة، وتوجهوا إلى ملعب الوحدة الدولي للقيام بإجراءات التسجيل وتجنيدهم في قوات الجيش، بحسب الوعد المحدد الذي أعلنته قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عموم محافظات الجنوب، لكنهم تفاجأوا بعدم تواجد المعينين للقيام بعملية إجراءات التسجيل.

و أوضحوا أنهم قاموا بقطع طريق زنجبار- جعار – الكود، للمطالبة بتنفيذ توجيهات المنطقة الرابعة، وتسجليهم في القوات المسلحة حسب توجيهات الرئيس هادي، مؤكدين على رفضهم التسجيل عبر السلطات المحلية، بسبب المحسوبية، وتسجيل المقربين على حساب المستحقين.

و نقل عن شهود عيان، إن الشباب المحتجين تجمعوا وسط مدينة زنجبار، قبل أن يقوموا بمسيرة تطالب بتجنيدهم، ورافعين صور الرئيس هادي، ومرددين الشعارات المؤيدة له والمناوئة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، قبل أن يتجهوا إلى جولة "الكود" مدخل مدينة زنجبار من الجهة الغربية، حيث قطعوا الطريق الذي يربط المحافظة بمدينة عدن، وقاموا بإشعال إطارات السيارات، ووضعوا الأشجار والأحجار على الطريق، ومنعوا مرور السيارات من الجهتين، للفت انتباه السلطة المحلية، للتجاوب معهم والقيام بتجنيدهم.

و كانت المنطقة العسكرية الرابعة حددت أمس السبت موعدا لتنفيذ إجراءات تسجيل الآلاف من الجنوبيين في الجيش، غير أن العملية لم تتم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)