من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 18-سبتمبر-2011
 - أحبطت وحدات من حراسة المنشآت الحكومية في العاصمة صنعاء فجر اليوم هجوما شنه مسلحو مليشيات حزب الإصلاح "الإخوان" معززا بجنود واليات من قوات التمرد العسكري الذي يقوده علي محسن الأحمر في محاولة مباغته للسيطرة على مبنيي الإذاعة ومجلس الوزراء.
صعدة برس -
إحباط محاولة للسيطرة على مبنيي الإذاعة والحكومة ومقتل وجرح 13 جندي
أحبطت وحدات من حراسة المنشآت الحكومية في العاصمة صنعاء فجر اليوم هجوما شنه مسلحو مليشيات حزب الإصلاح "الإخوان" معززا بجنود واليات من قوات التمرد العسكري الذي يقوده علي محسن الأحمر في محاولة مباغته للسيطرة على مبنيي الإذاعة ومجلس الوزراء.

وقالت مصادر أمنية وسكان بالمنطقة لـ"الوطن" ان الهجوم صوب مبنى الإذاعة بدأ بعملية مباغتة شنها مسلحو "الإخوان" صوب قوات الأمن المرابطة منذ عدة أشهر على مقربة من مفرق شارع الزراعة –مستشفى الكويت ، حيث باشروهم بواب من النيران سقط على إثرها 3 قتلى وأصيب نحو عشرة آخرين بجراح بعضهم حالته خطيرة .

وأضافت المصادر أن عملية الهجوم تبعها بلحظات توغل من المليشيا المسلحة التي قدمت من محيط الدائري- حيث مخيمات الاعتصامات المناهضة للنظام –يرافقها آليات وجنود من المجندين الجدد في قوات الفرقة المنشقة عن الجيش باتجاه مبنى الإذاعة الذي يبعد نحو كيلو ونصف من شارع الزراعة -مستشفى الكويت.

وبحسب المصادر ذاتها فقد تنبهت وحدات من حراسة منشأة الإذاعة للعملية فصدت الهجوم على مقربة من بنك الدم الملاصق لمبنى الإذاعة لتدار مواجهات عنيفة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الار بي جي استخدمها المهاجمين استمرت لحوالي الساعة حتى مقربة من اذان الفجر، فيما شوهد سقوط جرحى من الجنود في حصيلة لم تعلن حتى الآن.

وقالت المصادر أن وحدات حراسة المنشآت استبسلت في صد الهجوم مجبرة المهاجمين على الفرار .

ووحدات حراسة منشأة الإذاعة وما جاورها من مباني حكومية هامة هي من أساسيي قوات الفرقة الأولى مدرع الذين رفضوا جنودا وضباط الانشقاق الذي قاده اللواء علي محسن الاحمر وتحويله قواتها الى عصابات تمرد لدعم الخارجين على القانون في شن هجماتهم ضد معسكرات الجيش وثكناته والمقرات الحكومية ، والزج بهم في تمرد مسلح لحماية مصالحه ومراكز قوى التطرف في المعارضة بمسمى حماية ثورة الشباب ومناصرتها.

درس الوطنية الذي لقنه جنود وضباط الفرقة الاساسيين في الجيش الوطني لقائد التمرد العسكري علي محسن مع مليشياته من الاخوان المسلمين والجهاديين ، مثل احباطا جديدا وخطيرا لمخطط تسير فيه قوى التطرف في معسكر المعارضة بمسمى الحسم الساعي نحو الحرب الاهلية وتفجير الاوضاع الامنية والعسكرية في اليمن على نطاق واسع وبشكل يومي منذ فترة ليست بالبعيدة.

يأتي ذلك التطور في وقت تذهب فيه مؤشرات الحل السياسي الى انفراج للازمة بعد ترحيب إقليمي ودولي خلال اليومين الماضيين بتفويض الرئيس صالح لنائبه بقرار جمهوري بصلاحياته الدستورية لإدارة المرحلة الانتقالية ، حيث طالبت بيانات صادرة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا كلا من الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة الموقعة على مبادرة الخليج بسرعة عقد الحوار تحت سلطة النائب للتوافق على آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية تمهيدا للخطوات اللاحقة بأسرع وقت ممكن نحو انتخابات رئاسية مبكرة وانجاز التحول والتغيير الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)