من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - البركاني يرد على مزاعم الخارجية الامريكية (تصريح هام)..

السبت, 21-مارس-2015
صعدة برس-متابعات -
عبر الأمين العام المساعد للقطاع السياسي والعلاقات الخارجية في المؤتمر الشعبي العام عن استغرابه مما تضمنه بيان رئيس الدائرة الإعلامية لدى وزارة الخارجية الامريكية من افتراءات لا صحة لها.

وقال الشيخ سلطان البركاني ان الرئيس السابق علي عبدالله صالح سلم السلطة بشكل سلمي وديمقراطي في 27 فبراير 2012 في يوم مشهود امام العالم اجمع وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وحرصا منه على حقن دماء اليمنيين وعلى السلام وحفاظا على وحدة وامن واستقرار اليمن .

وذكر الامين العام المساعد للمؤتمر بالاشادات المحلية والإقليمية والدولية حينها بتجربة اليمن في نقل السلطة سلميا ،مستغربا ان ياتي البعض كما هو شان رئيس الدائرة الاعلامية لدى الخارجية الامريكية بعد اربع سنوات ليتحدث عن دور للرئيس السابق فيما يجري اليوم في البلاد من عنف وفوضى وتحريض يتحمل مسؤوليتها من حكموا البلاد وأداروها منذ العام 2011م .

وأكد الأمين العام المساعد ان الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح لا علاقة له بما يحدث اليوم لا من قريب ولا من بعيد وليس لديه أي قوه عسكرية او مليشيات بل هو يكرر الدعوة لكل القوى السياسية الى انجاح الحوار وإخراج البلاد مماهي فيه بشكل سلمي ،مشيرا الى ان شرعية هادي التي يتحدثون عنها قد انتهت في 22 فبراير 2014 وان من مدد لهادي من اعضاء مؤتمر الحوار هم بلا شرعية .



ودعا الامين العام المساعد للمؤتمر كل القوى الخارجية الى الكف عن اتخاذ مواقف سياسية بناء على معلومات مضللة وغير واقعية يضخها خصوم سياسيون لأهداف ومرامي معروفة مسبقا.

مؤكداً للداخل والخارج ان كل ما تبثه بعض وسائل الاعلام المحلية و العربية للداخل والخارج من أن هناك قوات تابعة لصالح انما هو محض افتراء وان صالح والمؤتمر يؤكدون للمرة الالف ان القوات المسلحة والأمن هي قوات الدولة وقياداتها ليست بيد صالح وإنما هي بيد من يحكم وليس بيد من غادر السلطة ،ولم يعد لدى الرئيس صالح فيما يخص المؤسستين العسكرية والأمنية منذ غادر السلطة سوى الحزن العميق عليها بعد ان عبث بجزء منها وسرح افرادها وتقاسم الإخوان المسلمون و هادي والحوثيين الان السيطرة على المتبقي منها وما تتعرض له من قتل وتدمير وتنكيل ومغامرات يعد كل ذلك جرحاً دامياً في قلب الرئيس صالح وحزناً لا يعادله حزن . .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)