من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الإثنين, 19-سبتمبر-2011
 - قتل 26 متظاهرا من المناهضين للرئيس علي عبدالله صالح وضابطا من قوات الامن وأصيب العشرات من الطرفين في حصيلة اولية لضحايا اشتباكات ومواجهات متفرقة وسط العاصمة صنعاء صعدة برس -
قتلى وجرحى في مواجهات متفرقة وعنف متبادل
قتل 26 متظاهرا من المناهضين للرئيس علي عبدالله صالح وضابطا من قوات الامن وأصيب العشرات من الطرفين في حصيلة اولية لضحايا اشتباكات ومواجهات متفرقة وسط العاصمة صنعاء ، ووقعت الاشتباكات ليل الأحد حينما اقتربت مسيرة احتجاجية لمتظاهرين مطالبين باسقاط النظام ترافقهم قوات عسكرية من الفرقة الاولى مدرع المنشقة عن الجيش من نقطة تمركز لأفراد الأمن ومكافحة الشغب بمنطقة القاع جنوب مبنى الجامعة القديمة .
ودعت المعارضة (القبائل اليمنية وأنصار الثورة من العسكريين والمدنيين للقيام بواجبهم الديني والوطني والإنساني القاضي بحماية شباب الثورة السلمية بكافة الوسائل المشروعة). وتضمن بيان للمعارضة تحت مسمى المنسقية العليا للثورة - تلقت الوطن نسخة من( دعوة من تبقى من أبناء الشعب إلى سرعة الانضمام إلى ركب الثورة دفاعا عن حرياتهم المصادرة وحقوقهم المنهوبة وسحبا لورقة الصمت التي قال ان من وصفها العصابة الصالحية تحاول اللعب بها محليا وإقليميا ودولي).
واتهم وزير الداخلية احزاب المشترك (تحالف المعارضة) بتسيير مسيرات غير مرخصة واعتداءات ( أدت إلى جرح 65 فردا معظمهم بالرصاص الحي وإحراق عربتان لشرطة مكافحة الشغب وإطلاق النار على ثلاث عربات وذلك باستخدام الأسلحة المتوسطة والبوازيك وصواريخ لو)
وفيما بث تلفزيون (سهيل ) المملوك للقيادي المعارض حميد الاحمر صورا لقتلى وجرحى ، نفى وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري ما بثته قناة الجزيرة وسهيل من أخبار قال انها مظلله وكاذبة (قاصدة بها تضليل الرأي العام وتحميل الأجهزة الأمنية مسؤليه قيام عناصر المشترك بارتكاب جرائم خلال قيامهم اليوم بمسيرات غير مرخص .)
ودان المجلس الوطني للمعارضة ما اعتبره "مجزرة" ودعا في بيان الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى التدخل "لوضع حد للجرائم التي ترتكبها عصابة ما تبقى من النظام".

وقال وزير الداخلية في تصريح لقناة اليمن الفضائية إلى إن ما تم اليوم من مسيرات غير مرخصة تم الإعداد لها مسبقا لتصعيد الموقف المعلن من قبلهم والعمل على إفشال الحوار وذلك بقيامهم بالاعتداء على مؤسسات الدولة وإحراق محطات الكهرباء وفرع وزارة الطرقات والاعتداء على رجال الأمن.
مؤكدا التزام الأجهزة الأمنية بتوجيهات الرئيس علي عبد الله صالح وعبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بعدم إطلاق النار مهما كان وضبط النفس .. داعيا أحزاب اللقاء المشترك إلى الابتعاد عن العنف والزج بالوطن إلى مالا يحمد عقباه .

وفيما اكد المجلس الوطني للمعارضة ام هذه الجرمية (لن تمر دون عقاب وستضاف إلى السجل الإجرامي لهذه العصابة )، اكد مصدر مسئول بأن أرواح الشهداء ودماء الجرحى التي أزهقت وسفكت يتحمل مسؤوليتها قادة أحزاب اللقاء المشترك(المعارض في اليمن) وقائد الفرقة الأولى مدرع علي محسن صالح وأولاد الأحمر الذين أمروا بالتصعيد واستخدام العنف وإفشال الحوار وعرقلة الوصول إلى اتفاق لتنفيذ المبادرة الخليجية في ضوء قرار رئيس الجمهورية بتفويض نائب الرئيس الفريق الركن عبدربه منصور هادي .

وأضاف المصدر إن أولئك سوف يحاسبون ويقدمون للمحاكمة جراء ما اقترفوه من جرائم في حق الوطن والشعب والتسبب في ما تعرض له الأبرياء من المواطنين والشباب وأفراد القوات المسلحة والأمن





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)