من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - 
طبقا لمصادر مطلعة فإن الأحمر أبلغ المسئول الخليجي بضرورة مغادرته صنعاء على وجه السرعة "ارجع من حيث أتيت" في اتصال هاتفي رافضا مقابلته مع أن الزياني لم يطلب ذلك وخلا جدول الزيارة من لقاء مماثل .

الإثنين, 19-سبتمبر-2011
صعدة برس -
ح الاحمرأبلغ المسئول الخليجي بضرورة مغادرته صنعاء على وجه السرعة "ارجع من حيث أتيت"

طبقا لمصادر مطلعة فإن الأحمر أبلغ المسئول الخليجي بضرورة مغادرته صنعاء على وجه السرعة "ارجع من حيث أتيت" في اتصال هاتفي رافضا مقابلته مع أن الزياني لم يطلب ذلك وخلا جدول الزيارة من لقاء مماثل .
وفيما حميد الأحمرالقيادي المعارض في حزب الإصلاح "يطرد" معالي عبد اللطيف الزياني الأمين عام لمجلس التعاون الخليجي الذي وصل صنعاء الإثنين بالتزامن مع زيارة جمال بن عمرو المبعوث الدولي ذكرت مصادر متابعة أن موقفا صارما من الأمانة العامة لمجلس التعاون حيال ما حدث قد يصدر في غضون الساعات القليلة القادمة ويرفع الأمر إلى القادة الخليجيين بتوصيات لاتخاذ "القرار المناسب" .




ونقل موقع الحزب الحاكم على الإنترنت "المؤتمر نت" عن مراقبين وسياسيين قولهم "أن تصريحات حميد الاحمر تجاه الزياني غير مسؤولة وفجة يرفضها كل أبناء الشعب اليمني".

وقال المؤتمر نت ان هذا التصرف "يعكس سلوكاً سيئاً ونفسية مريضة معقدة وثقافة متعالية ومتكبرة لم تعد تميز بين الواجب وبين تحقيق الهدف السياسي للوصول إلى السلطة عبر العنف والإساءة المتعمدة لضيوف اليمن حتى لو كان ذلك على حساب القيم والأخلاق والأعراف والعادات والتقاليد التي عرف بها الشعب اليمني طوال تاريخه".

وصعد المتشددون في المعارضة اليمنية ضد المملكة العربية السعودية ودول المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية باستثناء قطر وكان محمد الصبري الناطق باسم لجنةالحوار التي يديرها حميد الأحمر شن هجوما عنيفا ومباشرا باتجاه المملكة الأحد.

ووصف الصبري جهود المملكة العربية السعودية لإيجاد تسوية آمنة للأزمة اليمنية بـ"حفلات زار تقام في الرياض", واستنكرت لـ"أخبار اليمن" في خبر سابق مصادر سياسية تصريحات الناطق باسم لجنة حميد الأحمر وهاجم الصبري في تصريحات صحفية الجهود الإقليمية والدولية التي تجري على قدم وساق بين الأطراف السياسية للتوقيع على المبادرة الخليجية بناء على تفويض الرئيس صالح لنائبه.

وتنسجم تصريحات الصبري مع رفض حميد الأحمر وعلي محسن الأحمر لجهود التسوية السياسية التي ستكلل بالتوقيع خلال الأيام القادمة.

وانعكست تصريحات الصبري على المستوى الميداني في صفوف القيادات المتشددة في الساحة والتي تغذي نزعة الكراهية ضد الرياض وحرضت للدفع باتجاه محاصرة السفارة السعودية بصنعاء تزامنا مع زحف قوات الفرقة الأولى مدرع وتمددها في الشوارع القريبة من مبنى السفارة مساء الأحد قبل أن ترغمها قوات الأمن المركزي على التراجع إلى مواقعها السابقة في اليوم التالي الإثنين.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)