من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - د/علي العثربي يكشف الاسرار الخفية وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في اليمن..

الأحد, 29-مارس-2015
صعدة برس-متابعات -
كشف الدكتور على مطهر العثربي أستاذ العلوم السياسية عضو مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة صنعاء والمحاضر بالأكاديمية العسكرية العليا والعضو القيادي بالمؤتمر الشعبي العام عن الأسرار التي تكمن وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في الجمهورية اليمنية. المؤتمرنت -
العثربي يكشف الاسرار الخفية وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في اليمن
كشف الدكتور على مطهر العثربي أستاذ العلوم السياسية عضو مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بجامعة صنعاء والمحاضر بالأكاديمية العسكرية العليا والعضو القيادي بالمؤتمر الشعبي العام عن الأسرار التي تكمن وراء محاولات تدمير الكتلة البشرية في الجمهورية اليمنية.

واستعرض المفكر اليمني المعروف وثيقة نشرت عام 1993م في احد الصحف الاسترالية ركزت على المخاوف الصهيونية من قيام الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م.

وقال: إن الوثيقة قد اعتبرت الكثافة السكانية في اليمن محط قلق القوى الصهيونية التي ترغب في الوصول الى البحر المفتوح وأن الكثافة البشرية في اليمن باتت حجر عثرة في طريق تحقيق الطموح الصهيوني .

وتطرق أستاذ العلوم السياسية الى سيناريوهات التدمير التي رسمت لليمن والتي فشلت في عام 2011م حيث تمكن اليمنيون من الوصول الى المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، مبينناً القوى التي حاولت إفشال الحوار للدفع باليمنيين لقتل بعضهم بعضاً من خلال إثارة المذهبية والتي تجاوزها اليمنيون من خلال اتفاق السلم والشراكة .

وقال:ان محاولة تدمير الكتلة البشرية عبر اقتتال اليمنيين قد فشلت الأمر الذي دفع باتجاه محاولة تفريق دم أبنا اليمن بين القبائل العربية تحت غطاء إعلامي فاجر أوهم الأشقاء أن إيران تحتل اليمن.

وقال :إن هذا الغطاء الإعلامي الكاذب قد انكشف تماما حيث أن التحالف العربي لم يجد إيرانياً واحداً ليقتله في الأراضي اليمنية تحت زعم تحرير اليمن من الاحتلال الإيراني ولم يستهدف التحالف سوى الموطنين اليمنيين الأبرياء , ومعسكرات الجيش اليمني السند والمدد الحقيقي للجيوش العربية عند المهمات القومية.

وأضاف :إن اليمنيين بمختلف توجهاتهم السياسية يأملون من خادم الحرمين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز أن يعيد النظر في استعداء الشعب اليمني خصوصاً بعد إن انكشف زيف الغطاء الإعلامي الزائف .

وأكد الدكتور العثربي في مقال تحليلي تنشره صحيفة الميثاق في عددها الصادر يوم الاثنين القادم إن للمملكة العربية السعودية الشقيقة مواقف حميمة تجاه أشقائها في اليمن وأن المكيدة التي دبرت بليل لاستهداف الكتلة البشرية في اليمن ستجعل الأشقاء يراجعون مواقفهم , وأن الملك سلمان بن عبد العزيز لن يقبل بتدمير الكرامة اليمنية لأنها جزء منه وهو جزء منها وأن أمن اليمن هو من أمن المملكة والخليج وأن معالجة الوقيعة مازال أمر متاح لتبقي الأخوة واللحمة الواحدة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)