من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الثلاثاء, 20-سبتمبر-2011
 - أكد مصدر عسكري مسئول بأن وحدات القوات المسلحة والأمن التزمت بتنفيذ التوجيهات الصارمة التي أصدرها الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بإيقاف إطلاق النار في العاصمة صنعاء. 
صعدة برس -
مصدر عسكري: القوات المسلحة والأمن ملتزمة بتوجيهات نائب الرئيس بإيقاف إطلاق النار في العاصمة



أكد مصدر عسكري مسئول بأن وحدات القوات المسلحة والأمن التزمت بتنفيذ التوجيهات الصارمة التي أصدرها الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بإيقاف إطلاق النار في العاصمة صنعاء.

وقال المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن القوات المسلحة والأمن ومنذ لحظة صدور التوجيهات توقفت نهائيا عن إطلاق النار من جانب واحد" .. رغم استمرار المنشقين والمتمردين في قيادة الفرقة الأولى مدرع وميليشيات حزب الإصلاح وجامعة الإيمان وعصابات أولاد الأحمر في الاعتداء والاستفزاز وعدم الالتزام من جانبهم بتوجيهات نائب رئيس الجمهورية بإيقاف إطلاق النار نهائيا وما زالوا مستمرين في استفزاز القوات المسلحة والأمن والاعتداء على المواطنين إلى جانب استمرار تمركز القناصين التابعين لهم في العمارات المرتفعة الواقعة في الأحياء القريبة من شارع الزبيري وشارع بغداد وشارع هايل.. وشارع الجامعة والقيام بقنص أفراد الدوريات العسكرية والأمنية والمارة من المواطنين والاعتداء على المنازل.

إلى ذلك أعلن مصدر عسكري مسؤول انه تم بحمد الله وتوفيقه في وقت مبكر من صباح اليوم إخلاء التبة التي تسمى تبة "محمد علي محسن" المطلة على شارع الخمسين الجنوبي في العاصمة صنعاء من العناصر المسلحة والقناصين التابعين للفرقة الأولى مدرع وأولاد الأحمر بما فيهم عدد من الأطفال الذين زج بهم أولاد الأحمر لتنفيذ أعمال تخريبية والتضحية بهم دون رادع أو وازع ديني أو إنساني وبشكل يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تطهير تلك التبة التي تطل على أحياء حدة وبيت سبطان وبيت بوس تم بعد اشتباكات عنيفة مع القناصة والعناصر المسلحة, وانه تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وقذائف أر بي جي وصواريخ لو التي كانوا يعتزمون استخدامها لغرض إقلاق الأمن والسكينة العامة، وإخافة المواطنين الآمنين والاعتداء عليهم وعلى رجال الأمن والقوات المسلحة والمنشآت الحكومية..مشيرا إلى أن تلك الاشتباكات مع العناصر التخريبية المارقة أسفرت عن استشهاد احد الجنود الأبطال وجرح ثلاثة آخرين, في حين قتل ثلاثة من تلك العناصر المسلحة وجرح عدد آخر منهم وألقي القبض على البقية.

وذكر المصدر أنه تم بفضل من الله وعزيمة الرجال الأبطال في القوات المسلحة والأمن وتعاون المواطنين دحر العناصر والمليشيات المسلحة التي كانت تتمركز في جولة كنتاكي والتي اتخذت من المتظاهرين دروعا بشرية لها ومبررا لإقامة المتاريس والحواجز وقامت بقطع شارع الزبيري وقصف المنشآت العامة والخاصة ومنع حركة السير وإغلاق المؤسسات والبنوك العامة والخاصة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والأمن والمواطنين، وزرع الألغام ودمرت وأحرقت سيارات المواطنين وقصفت المستشفى الجمهوري وبرج الأطباء في شارع الزبيري وقنص عدد من الجنود والذين استشهد عدد منهم وأصيب آخرون بإصابات بالغة، إلى جانب قصف معسكر حرس الشرف بالقذائف المدفعية التي أحدثت أضراراً مادية بالمعسكر وجرحت عددا من أفراده.

هذا وقد أشاد السكان من أهالي أحياء جولة كنتاكي وباب القاع بالجهود الجبارة لرجال الأمن من اجل تطهير أحياءهم من المليشيات المسلحة للفرقة وعصابات أولاد الأحمر وجامعة الإيمان.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)