من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - محافظ لحج" عبدالله المجيدي" يخرج عن صمته ويتحدث عن تهريب السقاف واعتقال الصبيحي والأحداث الأخيرة -تفاصيل..

الثلاثاء, 07-أبريل-2015
صعدة برس -متابعات -
خرج محافظ لحج أحمد عبدالله المجيدي عن صمته بعد اثيرت حوله الكثير من علامات الاستفهام , خصوصا بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها عدن .. ونشر موقع " عدن الغد " مقابلة مع المجيدي اجاب فيها على تهريب عبدالحافظ السقاف و كذا التطورات الاخيرة ودخول الحوثيين الى لحج وعدن وجنوب اليمن واعتقال اللواء محمود الصبيحي .

وفيما يلي نص المقابلة :
1= ماتعليقكم على قرار إقالتكم من قيادة المحافظة؟.

ج1= أولا قبل ان نبدأ في الإجابة نترحم على الشهداء من الجنود الدين سقطوا قتلى برصاص الغدر والإرهاب عقب استسلامهم وتسليم أسلحتهم أثناء حراستهم لمبنى ديوان المحافظة. من قبل هولا المرتزقة الدين سيلقون نفس المصير نساءل الله تعالى ان يرحمهم ويغفر ذنبهم. . أما بخصوص الإجابة على السؤال لا تعليق على قرار رئيس الجمهورية بالإقالة إذ ان ذلك من صلاحياته الدستورية إلا إنني اعلق على ما عقب قرار الإقالة من هجمة إعلامية ظالمه. وغير مسئوله ومتجردة من. ابسط القيم والأخلاق.

-~ إذا ماهو السبب الذي أدى با الرئيس لاتخاذ قرار إقالتكم؟.

ج لاعلم لي السبب الذي أدى بفخامة الرئيس لاتخاذ القرار بالإقالة على الرغم من تقديمي باستقالاتي مكتوبة ومبرره ورفض قبولها في وقت سابق .



-. في تصريح صحفي لكم عقب ماحدث في مدينة الحوطة ودخول قوات الحوثي إنكم خذلتم من المقربين هل ممكن توضحون ذلك وهل يمكن القول بأنكم تعرضتم لخيانة ومن قبل من؟.

ج3،. لقد خذلت من قبل أكثر من طرف وذلك مايؤسف له وتحديد من انهيار كامل لقوات الأمن التي غادر قيادتها وتركوا معسكراتهم وثكناتهم عرضه للنهب والسلب من قبل الطامعين والخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية و الفوضوية أما اللجان الشعبية. التي كنا نعتمد عليها كبديل لقوات الأمن للأسف رغم مطالبتنا بصرف الأسلحة والذخائر والمهام الأخرى ولم يتم ذلك الأمر الذي أدى إلى عدم قيام اللجان الشعبية بالمهام المطلوبة منها.



-* كثر الحديث في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول مسئوليتكم عن تهريب قائد الأمن الخاص بعدن عبدالحافظ السقاف ماذا حدث؟.

-ماتضمنه السؤال ومسئوليتي عن تهريب السقاف بحسب مانشر في وساءل الإعلام فأنني اكتفي بلقول المختصر وهو ماحدث مع السقاف منذ بداية الحوار معه بهدف إثنائه عن موقفة الرافض في تنفيذ قرار الرئيس وحتى تسليمه للإخوة من مشائخ شبوه وفي مقدمتهم الإخوة السيخ عبدالمجيد بن فريد و الشيخ صالح الربيزي وغيرهم الذين جاءوا به إلى منزلي بحسب طلبه كما أفادوا وكان فخامة الأخ الرئيس على اطلاع وثيق بذلك وكذالك الإخوة اللواء محمود احمد سالم وزير الدفاع واللواء ناصر الطاهري قائد المنطقة العسكرية الرابعة والعم اللواء ناصر منصور وكيل جهاز الأمن السياسي لحج عدن أبين ولدي تفاصيل كثيرة لاداعي لعرضها.

-* هناك من يقول ويتحدث عن مسئوليتكم عن إدخال قوات الحوثي.؟

-* ذلك يندرج في إطار الحملة الإعلامية الغير مسئوله والتي لا اهتم بها ولن أعيرها اهتمام لثقتي بنفسي فإنما هذه الحملة هي تغطية للانتكاسة والضعف الذي قضى على كثير من الناس.

- ماذا حققتم للمحافظة خلال السنوات التي تحملت فيها المسئولية وانطباعاتكم عنها؟.

-* محافظة لحج مناضلة معطاءة وتاريخها وتاريخ أبنائها مشهود لهم في التاريخ أما ماتحقق خلال السنوات الأربع كلما كنت اطمح إلى تحقيقه في المجالات الاقتصادية وخاصة في المجال الزراعي والأسماك وغيرها من الخدمات لكن للأسف لم يتحقق عدى الشيء اليسير وما اخذ في الجانب الأمني والحفاظ على عدم سقوط العاصمة الحوطة. تحديدا في أيدي الإرهاب كان الهم الأكبر.

-* هل انته راضي عما قدمته خلال قيادتكم للمحافظة؟.



-* لم أكن راضي حيث الظروف التي شهدتها المحافظة كانت غير طبيعيه اعاقتنا عن مانطمح ان نحققه لصالح ابنا المحافظة الذين يستحقون الخير والعطاء.

-ماذا يمكنكم تقديمه للوطن خاصة في ظل هده الظروف التي تمر بها البلاد؟.

-الوطن وخدمته هو الهاجس الأول فمن حيث ما أكون سأعمل على تقديم ما يجب ان أقدمه وبحسب الاستطاعة رغم من المصاعب العامة والشخصية

س9* ماهو مصير اللواء محمود الصبيحي ؟.

- أولا اللواء محمود احمد سالم شخصية وطنية وقيادية عسكريةمن الدرجة الأولى يعترف بها العدو قبل الصديق ونحمل جماعة الحوثي المسئولية عن حياته ونحن لا نعرف مصيره حتى اللحظة.



ماهي كلمتكم الأخيرة في هذا اللقاء و رسالتكم للسيد عبد الملك الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح. ؟

* اتوجه بالمناشدة إلى اطراف النزاع في هذه اللحظات العصبية التي يعيشها الوطن اليمني وشعبنا اليمني العظيم من ويلات الحرب الدائرة ان يستشعر كلا مسئوليته التاريخية تجاه ما يجري من دمار ودماء وان يعودوا إلى جادة الصواب فعلى السيد عبد الملك الحوثي ان يتقي الله في الشعب والوطن وان لا يستمر في مكابرته أكثر مما سبق وعلى الأخ الرئيس السابق ان يصدق الشعب والإقليم وخاصة الأشقاء في مجلس التعاون وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية الشقيقة التي تربط.الشعبين علاقات تاريخيه لا يمكن ان يستغني عنها الشعبين الشقيقين وان يتنحى صادقا عن. العمل السياسي وان يحافظ على الجوانب الايجابية في تاريخه طوال33 عام من قيادته لليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)