من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 21-سبتمبر-2011
 - أنهى عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي زيارة إلى اليمن استغرقت ثلاث ايام في مهمة لتذليل العقبات الاخيرة امام الوصول الى اتفاق على الية تنفيذ المبادرة الخليجية بين الأطراف اليمنية, وغادر الزياني صنعاء اليوم  الأربعاء بعد ان كان قد وصلها الاثنين الماضي مع جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة .
صعدة برس -
الزياني يغادر صنعاء .. علي محسن وحميد الأحمر يجهضان الاتفاق في لحظاته الأخيرة


أنهى عبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي زيارة إلى اليمن استغرقت ثلاث ايام في مهمة لتذليل العقبات الاخيرة امام الوصول الى اتفاق على الية تنفيذ المبادرة الخليجية بين الأطراف اليمنية, وغادر الزياني صنعاء اليوم الأربعاء بعد ان كان قد وصلها الاثنين الماضي مع جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة .

وقالت مصادر مطلعة ان أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة) تحفظت على بعض بنود الاتفاق غير ان رفض اللواء علي محسن الاحمر و حميد الاحمر للاتفاق أجهض الاتفاق في اللحظات الأخيرة بعد ان كان الوسطاء من السفراء الخليجيين والأوروبيين و امريكا قد توصلوا الى صيغة اتفاق شبهة نهائية ولم يتبقى سوى بعض التفاصيل الصغيرة .

وكان الزياني قد التقى قبيل مغادرته صنعاء مع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي , وأكد نائب الرئيس اليمني انه قد وجه توجيها صارما بوقف إطلاق النار ومتابعة تنفيذه وتحديد الالتزام إزاء ذلك... مشددا على أهمية التجاوب من جميع الأطراف كون اليمن اليوم أصبح على مفترق الطرق وليس هناك من مجال للخروج من الأزمة إلا بالحوار الوطني الصادق والنابع من الحرص الأكيد على امن واستقرار وسلامة اليمن والخروج الآمن من هذه الأزمة .

وقالت وكالة الانباء اليمنية سبأ ان نائب الرئيس اليمني أكد أن كافة اليمنيين يحترمون ويجلون جهود مجلس التعاون لدول الخليج العربي ويقدرون ما يقوم به أمين عام المجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني بصفة خاصة .

وأشار إلى أن تكليف فخامة رئيس الجمهورية له بالقرار الخاص للحوار والتعامل مع المبادرة الخليجية وترجمتها على أرض الواقع .. معربا عن تقديرها لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي وشكره الخاص لوزراء خارجيتها للاهتمام بحل الأزمة في اليمن.

ونوه الأخ عبدربه منصور هادي إلى أن كافة اليمنيين يحترمون ويجلون جهود مجلس التعاون لدول الخليج العربي ويقدرون ما يقوم به أمين عام المجلس الدكتور عبد اللطيف الزياني بصفة خاصة .

من جانبه عبر أمين عام مجلس التعاون عن أمنيات المجلس المخلصة لليمن الشقيق في أن يخرج من هذه المحنة التي تعصف به انطلاقا من المشاعر الأخوية.. وقال " اليمن جزء لا يتجزأ من منطقة الجزيرة والخليج ويقع في الجنوب له مالنا وعليه ما علينا" .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)