من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 16-نوفمبر-2008
 - عبدالله السالمي عبدالله السالمي -
عدا عن المؤتمر الشعبي العام فليس ثمة وجود حقيقي لأي من الأحزاب والتنظيمات السياسية في صعدة.. ووحده المؤتمر هو الإطار التنظيمي الذي لا يكاد يخرج عن الانتماء إليه من أبنائها إلا أفراد قليلون قد يكونون رؤساء فروع بقية الأحزاب- أو البعض منها – ونوابهم، ليس إلا..

وعلى ضوء هذه الحقيقة فقد أثبتت صعدة في كل منعطف ديمقراطي وانتخابي أنها المحافظة اليمنية المؤتمرية الأولى، بل ومع الامتياز كذلك.. ويكفي للتدليل على مصداقية هذه المسلمة الواقعية نسبة التصويت الأولى لرئيس المؤتمر في انتخابات 2006م، ومعها وقبلها التمثيل الكامل للمؤتمر في المحليات ومجلس النواب..

فصعدة- إذاً - مؤتمرية بلا نزاع .. ولا يمكن لأحد التشكيك في ذلك، وكما هي في الأمس فإنها ستظل من اليوم وحتى امتداد مستقبل الأيام على ما هي عليه من انتمائها السياسي، وذلك أن ثمة عوامل كثيرة تجعل من المرجعية الفكرية والسياسية لأبناء المحافظة أكثر اتفاقاً مع المؤتمر، وأبعد عمّا سواه، وهذا ما يجعل من احتمال تراجعهم عنه أمراً غير وارد..

وعلى اعتبار أهمية ما سبق من حديث فإن ما هو أهم منه هو ما إذا كان حال صعدة وانتمائها المطلق للمؤتمر الشعبي العام يبعث على مضاعفة قياداته - في المحافظة والمديريات - لجهودهم من أجل تعزيز استمرارية هذا الانتماء أم لا ؟!

هذا هو التساؤل الحقيقي والامتحان الصعب.. فبقدر ما يحق لقيادات المؤتمر في صعدة الاعتزاز بكونهم على قيادة فرع تنظيم لا يكاد يتخلف عن ركبه أحد من أبناء المحافظة، فإن لأبناء المحافظة المؤتمريين الأوفياء – كذلك- الحق في أن يتطلعوا إلى مزيد من الجهود المبذولة من قبل قياداتهم في العمل من أجل آمالهم وتطلعاتهم، وبما يعزز الثقة في المؤتمر كتنظيم لا يتخلى عن أفراده –مهما كان مستوى تكوينهم التنظيمي – وإنما يبادلهم الوفاء بالوفاء..

إن قادم الأيام سيضع الجميع أمام امتحان حقيقي قد تكون فقرات أسئلته أعقد وأصعب مما هي عليه تساؤلات اليوم رغم تعقيداتها وصعوبتها الشديدة.. الأمر الذي يحتم الإلمام بخطورة المرحلة التي تتطلب التعامل مع مختلف شئون المحافظة وأناسها بحساسية بالغة ودقة متناهية..

والمؤكد أن المؤتمر الشعبي العام في مرجعياته التنظيمية، الفكرية منها والسياسية، يستطيع ذلك، لاسيما والمحافظة على صلة وثيقة به وأبناؤها ينتمون إليه، غير أن المسئولية تتوجب ابتداءً على قياداته التي لا نملك إلا أن نعلق عليها الآمال.. وفي قادم الأيام الخبر اليقين..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)