من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صنعاء : اطلاق مبادرة برنامج الإغاثة الوطني كمظلة عمل لتنسيق اعمال جهود الإغاثة الانسانية ..

الثلاثاء, 21-أبريل-2015
صعدة برس -
صنعاء - خاص
نظمت الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة ومؤسسة السجين الوطنية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية بأمانة العاصمة ندوة لإطلاق مبادرة برنامج الإغاثة الوطني كمظلة عمل إغاثي وطني لتنسيق اعمال جهود الإغاثة الانسانية على مختلف الصعد ، وتهدف المبادرة إلى تنفيذ برنامج يتضمن تقديم المساعدات الغذائية والايوائية وصحية وعلاجية عاجلة وتوفير الاحتياجات اللازمة والدعم النفسي للمتضررين والنازحين والتخفيف من معانات كثير من أبناء الشعب.

وفي افتتاح الندوة ناشد رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية الدولية للصناعات الغذائية المحدودة أمين عام مؤسسة السجين الوطنية عضو مجلس الشورى يحيى الحباري ، ناشد الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والضمير الانساني بالعمل على وقف العدوان ورفع الحظر عن اليمن لاستيراد المواد الغذائية والمشتقات النفطية واستعادة الحياة الى اليمن التي تزداد سوءا جراء العدوان السعودي الغاشم الذي يستهدف البشر والحجر والشجر.

وأكد أهمية دور الاعلام ومنظمات المجتمع المدني في القيام بدور ايجابي في نقل الرسالة الصحيحة للعالم وانقاذ الشعب اليمني من العدوان الذي يتعرض له ويستهدف كل مظاهر الحياة تحت مبررات واهية وذرائع قبيحة.

من جهته عبر الأستاذ حسن الكبوس رئيس الغرفة التجارية عن الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الاغاثية للمتضررين وأن الوضع الانساني لا يحتمل التأخير.

ودعا الكبوس كافة الأطراف السياسية إلى تحكيم العقل والمنطق في هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلد.

فيما اوضح المدير التنفيذي لمؤسسة السجين الوطنية فضل عبيد ان الحصار المفروض على اليمن حولها الى سجن يضم أكثر من 25 مليون نسمة يتم تجويعهم من خلال حصار بري وبحري وجوي جائر وظالم ولايستند الى أي قوانين ومجرد من كل معاني الانسانية .

من جانبها أكدت سفيرة النوايا الحسنة رجاء المصعبي أهمية ابراز النوايا الحسنة في كل التعاملات اليومية بين اليمنيين بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم باعتبار القضية قضية وطنية بامتياز وهو ما يتطلب من الجميع عدم القبول بالتركيع والتجويع الذي يتعرض له اليمن بهدف اذلال شعب عريق وأبي وعزيز دون اعتبار لأي روابط دين او قربى.

بدورة ألقى الدكتور عادل الشجاع رئيس التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات كلمة بالمناسبة استغرب فيها الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من حصار وتجويع واعتداء من البر والبحر والجو بأحدث أنواع الاسلحة.

وقال "ان الشعب اليمني يريد ان يعيش بسلام كبقية شعوب العالم دون خوف أوجوع" .. داعياً الى تكاتف الجهود والجلوس على طاولة الحوار والعودة الى الشعب وملئ فراغ السلطة الحاصل والذي جعل أرذال القوم تتطاول على الشعب اليمني العريق .

الجدير بالذكلا ان البرنامج يشارك فيه مجموعة من منظمات المجتمع المدني والهيئات الاغاثية والائتلافات الوطنية ورجال مال واعمال.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)