من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - نزول ميداني لإعلاميين وناشطين إلى حي سعوان السكني الذي تعرض لقصف طيران العدوان..

الأحد, 03-مايو-2015
صعدة برس -متابعات -
نظمت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة نزولا ميدانيا لفريق من الناشطين الاجتماعيين والإعلاميين إلى الحي السكني الذي تعرض لقصف طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة سعوان بأمانة العاصمة صنعاء.
اطلع الفريق على حجم الأضرار والخسائر البشرية والمادية الناجمة عن قصف الحي كما استمعوا من المواطنين إلى شرح حول الأوضاعالميثاق نت -
نظمت اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة نزولا ميدانيا لفريق من الناشطين الاجتماعيين والإعلاميين إلى الحي السكني الذي تعرض لقصف طيران العدوان السعودي الأمريكي بمنطقة سعوان بأمانة العاصمة صنعاء.
اطلع الفريق على حجم الأضرار والخسائر البشرية والمادية الناجمة عن قصف الحي كما استمعوا من المواطنين إلى شرح حول الأوضاع الإنسانية التي يعانيها أبناء الحي نتيجة تدمير معظم المنازل ونزوح الأسر من المنطقة واحتياجاتهم لمساكن بديلة ومواد إيوائية وإغاثية وغذائية وغيرها.
وأوضح بيان صادر عن اللجنة الوطنية لتوثيق جرائم العدوان وتنسيق جهود الإغاثة تلقته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن عملية الإغاثة للمتضررين في معظم المناطق والمحافظات المتضررة تواجه صعوبات كثيرة وتأخر من قبل المنظمات المحلية والدولية بسبب الحصار الهمجي وير الإنساني وغير القانوني الذي يفرضه العدوان السعودي على كل المنافذ اليمنية البحرية والجوية ومنع سفن الإغاثة والسفن التجارية والطائرات.

وأشار البيان إلى أن الحصار أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني ويزيد من حدة معاناة الناس مما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة.

وثمنت اللجنة الجهود الاستثنائية التي تبذلها بعض المنظمات المحلية والدولية الإنسانية رغم ما تتعرض له من ضغوط ومحاولة إرباك من قبل العدوان السعودي في مخالفة صريحة وواضحة للقيم الإنسانية والقوانين والمواثيق المعروفة.

وحملت اللجنة في بيانها العدوان السعودي الغاشم مسئولية استخدام أسلحة محرمة دولياً في عدوانها على اليمن وكذا منعها لمنظمات الإغاثة الانسانية من القيام بمهامها في إغاثة المتضررين من العدوان في مختلف المحافظات وكذا ما تقوم به من حصار جائر بمنع وصول المواد الإغاثية والغذائية والمشتقات النفطية وغيرها.. داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية إلى القيام بمسئولياتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني ووقف العدوان وفك الحصار لوصول كافة الاحتياجات الإنسانية إلى المواطنين.
يشار إلى أن حي سعوان السكني تعرض في وقت متاخر من ليل الخميس الماضي إلى قصف من قبل طيران العدوان السعودي ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 75 مواطناً وتدمير المساكن وتضرر الكثير من الأسر في المنطقة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)