من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - اللقاء التشاوري الأول لمشايخ ووجهاء اليمن يوصي بحل القضية اليمنية من خلال حوار يمني – يمني..

الخميس, 21-مايو-2015
صعدة برس -متابعات -
نظمت الهيئة الشعبية العليا للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان اليوم بصنعاء اللقاء التشاوري الأول لمشايخ ووجهاء الوطن تحت شعار "القبيلة درع الوطن وحصنه الحصين" للوقوف ضد العدوان وإبراز الدور التاريخي للقبيلة في مواجهة الاخطار والتصدي للأعداء والدفاع عن حياض الوطن.

وقد ناقش المجتمعون بروية واهتمام بالغين الأوضاع المتردية في البلاد وما تشهده الساحة الوطنية من تداعيات كارثية تهدد الحياة ، مجددين الإدانة المطلقة للعدوان السعودي الامريكي السافر ، مؤكدين أن استمرار هذا العدوان سيؤدي الى نتائج كارثية تطال المنطقة بشكل عام .

وطالب المجتمعون في البيان الختامي الذي تلاه الشيخ مراد حمود الشايف ، الأمم المتحدة وكل القوى الخيرة للإسهام في حل القضية اليمنية من خلال دعم اجراء حوار يمني - يمني بين القوى السياسية والمجتمعية بعيداً عن الهيمنة والوصاية الخارجية وتحت مظلة الأمم المتحدة لتمكينهم من استكمال هيئات الدولة الاساسية وتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الصراعات الداخلية وتوفير المناخ الملائم لمواجهة العدوان الخارجية وضمان الانتقال الى مرحلة جديدة يسودها السلام والمحبة والاستقرار والوحدة الوطنية في ظل دولة المواطنة المتساوية والحكم المدني العادل.

ودعا المجتمعون ابناء الشعب اليمني العظيم بكافة المستويات وفي المقدمة القوى السياسية الى وحدة الصف ونبذ الخلافات للوقوف صفاً واحداً في وجه العدوان والتصدي له بكل قوة نظراً لما يمثله من حقد وكراهية و رغبة في الإبادة ، مؤكدين بأن الشعب اليمني العظيم قادر على الصمود والتحدي ودحر العدوان بثباته وقوة ايمان أبنائه .

وشدد المجتمعون على حق اليمنيين في الحياة الكريمة ونبذ الوصاية الخارجية في تسيير شئون الحياة.

وناشد المجتمعون اخوانهم في الخليج من المشايخ و رجال العشائر والقبائل أن يفعّلوا أعراف وأسلاف القبيلة وأن يدركوا ان العدوان الجائر من قبل حكامهم يدل على الأثم والعدوان الذي نهى عنه الخالق سبحانه وتعالى بقوله "ولا تعاونوا على الإثم والعدوان".. مؤكدين أن هذه الاعمال تخالف مبدأ الاخوة في الدم العربي والعقيدة الاسلامية وتخدم الاعداء ، مؤكدي على أهمية الوقوف الجاد في وجه هذه النزوات الشيطانية لأنها ستفسد الود وتورث الأحقاد للأجيال القادمة بين بلدين شقيقين وجارين .

وفي الوقت الذي حيا المجتمعون صمود أبناء الشعب اليمني العظيم وبسالة ابناءه الابطال الذين يدافعون عن حياض الوطن، عبر المشاركون عن رفضهم القاطع لكل ما جرى في الرياض تحت مسمى مؤتمر الحوار واعتبروه مسرحية هزلية لاتمثل إلا العقليات المريضة التي شاركت فيه وارتضت الانزلاق الى براثن الخيانة بنفوس قاحلة تبحث عن الفتات في موائد اللئام فعبرت عن تدنٍ كبير في مستوى الوطنية وضعف منسوب الانتماء للوطن .

وعبر المجتمعون عن ادانتهم الكبيرة للعربدة الخائبة التي اقدمت عليها قوى العدوان الشريرة والمتمثلة في محاولة اسكات صوت الحق بإغلاق القنوات الاعلامية واستنساخ بعضها.

واعتبروا هذه الاعمال انتهاكا صارخاً لكل المواثيق والاتفاقات الدولية التي تحترم حرية الرأي والإعلام وتعزز دورهما في اظهار الحقيقة .

وأكدوا ان هذه الممارسة عدواناً سافراً ضد النهج الديمقراطي والحريات العامة وعملا اجرامياً ممنهجاً يسعى الى التغطية على جرائم الحرب وإخفاء الحقيقة من خلال الاعتماد على قنوات ووسائل مأجورة ألفت تزييف الحقائق وترويج الاكاذيب ومنع نقل صورة الابادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان البربري الذي تقوده السعودية ونقله للرأي العام العالمي.

وكان رئيس لجنة الارشاد عضو المجلس الاعلى للهيئة أكرم الرقيحي القى كلمة ترحيبية بالحضور.. مؤكداً أهمية تكاتف جهود كافة ابناء الشعب اليمني للوقوف في وجه العدوان الغاشم الذي يستهدف الجميع دون استثناء .. مشدداً على أهمية الوعي المجتمعي بضرورة محاربة هذا العدوان الغاشم الذي يستهدف البشر والشجر والحجر من خلال نشر الوعي المجتمعي والاستمرار في التعبئة الشعبية وتبصير المواطنين بالمخاطر التي تستهدف الوطن اليمني ارضاً وإنسانا.. مشيراً الى الممارسات الوحشية التي دأب عليها العدوان السعودي بصلف غير مسبوق يستهدف تدمير الجيش الوطني اليمني والبنية التحتية للبلد ، والترويج في ذات الوقت لاستحداث جيش جديد على غرار الجيش الحر بسوريا مما ينذر بنوايا قوى العدوان التأسيس بذلك لحرب أهلية طويلة تأكل الحرث والنسل .

فيما القى الشيخ نصر الشاهري رئيس اللجنة الاجتماعية بالهيئة كلمة المشايخ أكد فيها أن حالة الاستعلاء والاستقواء والاغترار بالقوة التي تجلت في قبح وبشاعة ما يرتكبه العدوان السعودي الغاشم من جرائم ابادة بحق اليمنيين ، والذي استهدف كل ما يمس بكرامة وعزة وتاريخ اليمن الشامخ والضارب بحضارته العريقة في جذور التاريخ .

ودعا الجميع الى الاستعداد ورص الصفوف لمواجهة هذا العدوان البربري الذي لم يراع حرمة لدين أو جوار .

كما القيت بالمناسبة قصيدة شعرية للشاعر محمد صالح العنسي معبرة نالت الاستحسان .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)