من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - امير سعودي عبر "تويتر" ينضم للمناوئين لـ"بن سلمان" داخل الأسرة الحاكمة ويشير إلى الاستجمام وقت الحرب..

الجمعة, 22-مايو-2015
صعدة برس-متابعات -
وجه أمير سعودي، نقد حاد، لـ"ولي ولي العهد" السعودي و وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، على خلفية الحرب الدائرة في اليمن.

و قال الامير سعود بن سيف النصر، في تغريدة على حسابه في "تويتر": "حين تدخل الدولة في حرب، على الجميع أن يظهر الجدية و يتحمل المسؤولية. خاصة المسؤول عن القوات المسلحة و ليس الاستجمام بفندق plaza atheneeفي باريس".

و يبدو واضحا من تغريدة سيف النصر، نقده لـ"بن سلمان"، حين أشار إلى الاستجمام في باريس، حيث يقضي "محمد بن سلمان" شهر العسل في العاصمة الفرنسية.

و كان الامير "سيف النصر" قد بدأ خلال الأيام الماضية، بتوجيه النقد لقيادة المملكة، بشكل ضمني، تناول فيه عدد من الأخطاء، التي يقع فيها النظام.

و في الـ"19" من الشهر الجاري، انتقد في عدة تغريدات على حسابه في "تويتر" تبديد الأموال العامة في المملكة، من قبل القيادة السعودية.

و أكد الامير سعود سيف النصر، حيث قال: "مسؤولية الحكم لا يجوز أن تكون ألعوبة بين فرق متنافسة ولا منصباً يباع ويشترى بالمليارات بل لا بد أن تكون من نصيب الأصلح والأكفأ برضا الجميع".

و في تغريدة ثانية، قال: "كانت بعثرة الأموال بمئات المليارات مقابل حرمان مستحقيها من سمات الفترة السابقة و ظننا أن التغيير يعني إيقاف هذه البعثرة وفوجئنا بما هو أسوأ".

و في تغريدة ثالثة، أشار إلى أنه صرف في الأشهر القليلة لتغطية صفقات وهمية ورشوة حكام دول و شراء ذمم وتكاليف مغامرات مراهقين ما يزيد عما صرف في سنوات من الفترة الماضية".

و تغريدة أخرى، قال إن الذي صرف خلال الأشهر الماضية يكفي لاغناء كل الفقراء وإسقاط الديون الحكومية عن المواطنين وسداد ديونهم الشخصية ودفع منازلهم المستأجرة لأعوام.

و في تغريدة تلتها، اعتبر أنه و على مدى سنة كاملة، فإن ما تم بعثرته، تكفي لإصلاح كل الطرق وبناء الناقص من المستشفيات والمدارس وإتمام شبكة المياه والكهرباء ومنح مساكن للمحتاجين.

و ختم انتقاداته بتغريدة أخيرة، قال فيها: "من واجب العقلاء في العائلة أن يتدخلوا لإيقاف هذا النزف الهائل من الأموال والتطاول على المال العام إن استمر فلن يكفينا ضعف ما ننتج من النفط".

و يتضح من هذه التغريدات، أن خلافا بدأ يدب في العائلة الحاكمة، و أن وصول "محمد بن نائف" و "محمد بن سلمان" للسلطة، ادى إلى تبديد، خاصة حين أشار في تغريدته الأخيرة إلى من اسماهم بـ"المراهقين".

و كان الأمير "سعود بن سيف النصر" أحد الأمراء الذين قبلوا بتنحي ولي العهد الامير مقرن بن عبد العزيز، حيث عبر عن ذلك في تغريدة له في الـ"29" من ابريل الماضي، عن خالص تقديره للأمير مقرن بن عبد العزيز، بمبادرته طلب التنحي، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن مرتاحا لما دفع له من قبل أطراف مشبوهة.

و تكشف التغريدة الأخيرة لـ"سيف النصر" عن تحول باتجاه رفض السياسات التي تسير عليها المملكة، و التي بات يديرها "محمد بن سلمان" كون والده مصاب بـ"الزهايمر".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)