من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بعد غد الاثنين جلسة مشاورات أولى حول طلب انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة، على ما أعلن السفير اللبناني نواف سلام للصحافيين

السبت, 24-سبتمبر-2011
صعدة برس-متابعات -
بعد تقديم أبومازن الطلب رسميا للأمم المتحدةمجلس الأمن يبحث الاثنين طلب انضمام فلسطين .. والرباعية تدعو لبدء التفاوضالجمعة



يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا بعد غد الاثنين جلسة مشاورات أولى حول طلب انضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة، على ما أعلن السفير اللبناني نواف سلام للصحافيين.

وأوضح سلام الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن سبتمبر/ أيلول أنه نقل الطلب الفلسطيني إلى الدول الأعضاء الـ14 الآخرين بعدما تسلمه من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

من جانبها دعت اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط الفلسطينيين والإسرائيليين لاستئناف المفاوضات في غضون شهر والسعي لاتفاق سلام بنهاية 2012.وكانت المفاوضات قد توقفت قبل عام.

ودعت الرباعية، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لاجتماع الطرفين في غضون شهر للاتفاق على جدول أعمال تفاوضي والالتزام بالوصول إلى اتفاق "في موعد لا يتجاوز نهاية 2012".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أكد في كلمته الجمعة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه تقدم "بطلب عضوية دولة فلسطين على كامل الأراضي التي احتلتها فلسطين عام 1967 وعاصمتها القدس". وقال إنه لا أحد "لديه ذرة ضمير" يمكنه رفض عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة.

وعقب كلمة عباس بوقت قصير، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الجمعية العامة إنه يمد يده الى الشعب الفلسطيني، لكنه حذر من أن السلام لن يتحقق من خلال قرارات الأمم المتحدة.

وأضاف أن "الحقيقة هي أن إسرائيل تريد السلام والحقيقة أنني أريد السلام"، واستدرك قائلاً: "لا يمكننا تحقيق السلام من خلال قرارات الامم المتحدة".

وقد طلب عباس من أعضاء مجلس الأمن التصويت لصالح عضوية فلسطين في الأمم المتحدة. وقال إن "المؤسسات الدولية تؤكد جاهزية الفلسطينيين لقيام دولة".

وأضاف أنه "حان الوقت كي يعيش الفلسطينيون أحراراً فوق أرضهم بعد عقود من العذاب".

واتهم الرئيس الفلسطيني الحكومة الاسرائيلية بنسف جهود السلام، داعياً الاسرائيليين الى صنع السلام.

وقال عباس إن "جهودنا ومساعينا للسلام كانت دائماً تتحطم على صخرة الحكومة الاسرائيلية"، مؤكداً استعداده للتفاوض "على الفور" مع اسرائيل على اساس حدود 1967 ووقف الاستيطان.

م/العربية نت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)