من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الإثنين, 26-سبتمبر-2011
 - أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل قائد اللواء 63 مشاة جبلي العميد أحمد عبدالله الكليبي في هجوم شنه مسلحون قبليون موالين للمعارضة على مقر قيادة اللواء في منطقة بيت دهرة في نهم  في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين .
صعدة برس -
مقتل قائد اللواء 63 مشاة جبلي في نهم و الدفاع تتهم اللواء علي محسن بالهجوم



أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل قائد اللواء 63 مشاة جبلي العميد أحمد عبدالله الكليبي في هجوم شنه مسلحون قبليون موالين للمعارضة على مقر قيادة اللواء في منطقة بيت دهرة في نهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين .

في حين قال مصدر قبلي إن 4 مسلحين قتلوا بينهم ناجي الأقرع وشائف جعبان خلال عملية الاقتحام , وان المسلحين انسحبوا من المعسكر بعد أن كثف الطيران الحربي عملية القصف على المسلحين .

وشن الطيران الحربي غارات جوية على عدد من قرى نهم، فيما قالت المصادر القبلية أنها أسرت 19 جنديا وأحرقت عدد من الآليات العسكرية ومنها دبابات.

واتهمت وزارة الدفاع اليمنية ما أسمتها " المليشيات التابعة لحزب الإصلاح واللواء المتمرد علي محسن صالح وأولاد الأحمر وحلفائهم من عناصر تنظيم " القاعدة " بالوقوف وراء الهجوم على اللواء 63 .

وق البيان نعي صادر عن وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان ان هذا الهجوم يأتي بعد خطاب فخامة الرئيس مساء أمس الذي أكد فيه على الالتزام بالمبادرة الخليجية ودعوته لإجراء انتخابات رئاسية ونيابية ومحلية مبكرة وتأكيده على الحوار والتفاهم, وفي وقت تعمل الدولة والحكومة بكل جد لإنهاء حالة الاحتقان القائمة لإخراج اليمن من هذه الأزمة الخطيرة التي افتعلها الانقلابيون والمتمردون على الشرعية الدستورية ومن معهم من حلفائهم الراكضين للوصول إلى السلطة عن طريق القوة والعنف والقتل والتدمير.

وأضاف البيان : إن أيادي الغدر والخيانة لمليشيات الإصلاح وعلي محسن وأولاد الأحمر وأعوانهم الإرهابيين من تنظيم القاعدة نفذوا اعتداءهم الغادر والمباغت بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة على معسكر اللواء 63 حرس جمهوري , وقد استبسل أبطال اللواء وفي مقدمتهم قائده الشهيد البطل العميد عبدالله الكليبي في التصدي لتلك العناصر وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتمكنوا من دحرهم وإجبار من تبقى منهم على الفرار.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)