من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة بلومبرغ الأمريكية : لقاءا استثنائي وسري بين مسؤولين صهاينة وسعوديين لمناقشة الملف النووي الايراني..

الجمعة, 05-يونيو-2015
صعدة برس -متابعات -
كشفت تقارير صحفية اسرائيلية وامريكية عن لقاء جديد و “استثنائي” جمع أحد مسؤولي كيان العدو الإسرائيلي بمسؤول من نظام ال سعود في ندوة مغلقة لمجلس العلاقات الخارجية في واشنطن ركز على “مواجهة التطورات” حيال ملف ايران النووي مشيرة الى ان اللقاء سبقه لقاءات عدة سرية سابقة.

وافادت صحيفة بلومبرغ الأمريكية في عددها الصادر اليوم بأن اللقاء ضم أنور عشقي الضابط السابق في استخبارات نظام ال سعود ودوري غولد أحد كبار مساعدي رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مشيرة الى انه سبق اللقاء خمسة لقاءات سرية اخرى “للاتفاق على جملة قضايا إقليمية على رأسها كيفية محاصرة إيران”.

ولفتت الصحيفة الى ان الحضور في الندوة “تفاجؤوا” باللغة العدائية القاسية التي استخدمها عشقي وتحريضه ضد ايران موضحة ان المسؤولين التابعين لكيان العدو الاسرائيلي ونظام ال سعود تداولا في بلورة “استراتيجية سياسية واقتصادية مشتركة لمحاصرة إيران إقليمياً”.

فيما تحدث المسؤول الاسرائيلي عن خلفيات دفء العلاقات بين نظام ال سعود والكيان الاسرائيلي والذي جاء بناء على قناعة “دول عرب الخليج بدور إسرائيل وعلاقتها الوثيقة بالولايات المتحدة فضلاً عن شعورهم الجماعي بالتعويل على إسرائيل في مواجهة إيران”.

ووفق الصحيفة الامريكية فإن عشقي اختتم كلامه بعرض “خطة متدرجة” من سبعة بنود بينها تحقيق ما سماه “السلام” بين اسرائيل والعرب مترجيا نتنياهو بقبول “المبادرة العربية” التي طرحها نظامه وملكه الراحل في العام /2002/.

وكشفت الصحيفة الامريكية إن “اللقاءات الخمسة السابقة عقدت في الهند وإيطاليا وجمهورية التشيك”.

وكانت صحيفة “اسرائيل توداي” الصهيونية وصفت في عددها الصادر امس اللقاء بانه “استثنائي” وتناول “المصالح المشتركة” بين الكيان الاسرائيلي ونظام ال سعود لافتة إلى أن مسؤولي الكيان الاسرائيلي ونظام ال سعود عملا لمدة عام على مداولات وتحضير مواد تتعلق ب”آفاق” التعاون المحتمل بينهما بما في ذلك دور نظام ال سعود في المفاوضات بين /اسرائيل/ والسلطة الفلسطينية.

وباتت اللقاءات بين مسؤولي الكيان الاسرائيلي ونظام آل سعود تخرج على العلن بشكل ملفت حيث كان ابرز هذه اللقاءات في الآونة الاخيرة لقاء ضم الرئيس السابق لمخابرات هذا النظام وسفيره السابق في واشنطن وهو من افراد عائلة ال سعود تركي الفيصل والوزيرة الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني خلال مؤتمر ميونيخ للأمن العام الماضي حيث خرج المسؤول السعودي عن المعهود في مثل هكذا لقاءات سياسية بتقديمه اطراء ملحوظا للوزيرة الإسرائيلية ومناصرا موقفها في مواجهتها رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات خلال المؤتمر لدرجة استدعت صحيفة جيروزاليم بوست الصهيونية لتوصيف ما جرى بان “الفيصل غازل ليفني بالمؤتمر”.

المصدر : اسلام تایمز

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)