من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - مؤتمر في لندن بعنوان معاً ضد العدوان السعودي على اليمن..

الأحد, 07-يونيو-2015
صعدة برس -متابعات -
عقدت منظمة أوقفوا الحرب في العاصمة البريطانية "لندن" مؤتمر تحت عنوان معاً ضد العدوان السعودي على اليمن ،بحضور ممثلين للمنظمات الانسانية والحقوقية العالمية والمراكز البحثية العربية و الاسلامية وشخصيات اعتبارية.

هدف المؤتمر الى تسليط الضوء على العدوان السعودي على اليمن والوضع الانساني الصعب الذي تعيشه اليمن جراء الحصار المفروض عليها برا وبحرا وجوا، بالإضافة الى عمليات القصف و التدمير المستمر الذي يطال المدنيين و مختلف مكونات القوات المسلحة ومصانع الغذاء و الحليب و الالبان ومزارع الدواجن و المستشفيات،بالإضافة الى التدمير المتعمد للبنية التحتية كالجسور و المطارات.

وتطرقت اوراق العمل الى التحذيرات التي اطلقتها المنظمات الدولية الاممية حول الوضع الانساني المتردي لأطفال ونساء اليمن الذي ينذر بحلول كارثة انسانية على مختلف الاصعدة ومنها نقص الغذاء و الماء و الدواء وحرمان الاطفال من التعليم، اضافة الى ازمة في المحروقات و المشتقات النفطية التي بدأت تعم مختلف محافظات اليمن.

كما استعرض المؤتمر اوراق عمل عن منظمات حقوقية من كل من البحرين والعراق وسوريا تناولت دور السعودية في دعم القاعدة وداعش في المنطقة، اضافة الى دعم العنف الذي في ليبيا ومصر وسورية والعراق.. مؤكدة أن ذلك يعد مؤامرة خبيثة لتمزيق المنطقة وحرق ارضها وقتل شعوبها.

وأشارت الاوراق إلى أن اليمن منذ 27 سبتمبر من هذا العام دخلت هذه الدوامة الدموية الشرسة بيد رئيسها المقيم هو وأتباعه في السعودية التي تأمر معها تحت مبرر اعادة الشرعية وحماية المياه الاقليمية من التهديد الايراني.

وفي ختام المؤتمر أكد المشاركون أنهم سيرفعون قضية ضد النظام السعودي امام المحاكم الدولية وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية لما ارتكبته من جرائم.. لافتين إلى أن هذه الجرائم لن تنتهي بالتقادم.

وطالب المشاركون في المؤتمر الامم المتحدة بمراجعة قرارها الذي اتخذ ضد اليمن ، والذي اعطى غطاءا قانونيا للاعتداءات المتوالية و للاستخدام المفرط للقوة و استخدام اسلحة مدمرة وشرعن لاعتداءات مستقبلية تنتهك فيها حقوق الدول والشعوب.

كما رفع المشاركون مذكرة الي الحكومة البريطانية طالبوها بوقف دعم النظام السعودي والتدخل لوقف نزيف الدم في اليمن ودعم مؤتمر جنيف والحل السياسي وعدم التدخل في سيادة اليمن والوقوف ضد العدوان السعودي وتحالفه الاثم الذي يستمر في قتل الاطفال والنساء وتدمر البنية التحتية و العسكرية والذي يعد انتهاك سافر لحقوق الانسان واعتداء على دولة جارة و انتهاك سيادتها و خروج عن كافة الأعراف و المواثيق الدولية.

وكان المركز الثقافي اليمني في لندن قدم تقرير شامل مصور لجرائم العدوان السعودي علي اليمن شعبا وأرضا .

كما نظم على هامش المؤتمر معرض صور للمجازر التى ارتكبها تحالف العدوان الغاشم والوضع الانساني الصعب الذي تعيشه اليمن جراء الحصار المضروب عليها برا وبحرا وجوا، بالإضافة الى عمليات القصف و التدمير المستمر الذي يطال المدنيين و مختلف مكونات القوات المسلحة و مصانع الاكسجين والغذاء والحليب والالبان ومزارع الدواجن والمستشفيات، بالإضافة الى التدمير المتعمد للبنية التحتية كالجسور و المطارات.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)