من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الناطق الرسمي للحكومة:يجب على الأمم المتحدة تحمل مسئوليتها في وقف العدوان وفك الحصار على اليمن..

الجمعة, 12-يونيو-2015
صعدة برس -متابعات -
أكد الناطق الرسمي للحكومة ضرورة تحمل الأمم المتحدة لمسئوليتها الكاملة في وقف العدوان الغاشم على اليمن وفك الحصار الجائر المفروض عليه من قبل دول العدوان.
وقال الناطق الرسمي للحكومة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عقب الاجتماع الموسع الذي عقد يوم الخميس بصنعاء وضم مسئولي الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية " يجب على الأمم المتحدة أن تتحمل مسئوليتها الكاملة وتعمل على وقف العدوان وفك الحصار على اليمن بدلا من الإشارة إلى هدنة لاتفيد ولاتنفع طالما ظل العدوان مستمر والحصار الذي يمنع الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وكافة احتياجات الشعب اليمني الذي يعتمد بنسبة كبيرة على استيراد كل هذه المواد"..لافتا إلى ان الهدنة السابقة لم يتم الاستفادة منها إطلاقا وان العدو ظل يخترقها بشكل متواصل مما جعلها كأنها لم تكن.
وأضاف " لقد أصبح الوضع الإنساني في اليمن كارثيا بسبب هذا العدوان الغاشم والحصار الظالم وذلك بشهادة كافة المنظمات الدولية الإنسانية التي أكدت تقاريرها تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة الفتاكة وشحة المواد الغذائية والادوية بل وانعدام الكثير منها وانقطاع الكهرباء والمياه ".
وأشار ناطق الحكومة إلى أن تعمد قوى العدوان استهداف المنشآت المدنية ومحطات الكهرباء ومقدرات الشعب ومنع كل مواد الإغاثة من الدخول يؤدي بالوضع في اليمن نحو الانهيار.. مبينا ان تدمير محطة كهرباء خور مكسر بعدن ومنع مشتقات النفط التي تعتمد عليها الكهرباء والمياه في تشغيل محطاتها يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية كون الكهرباء عصب الحياة حيث تعتمد عليها كافة القطاعات في تقديم خدماتها للمواطنين.
ولفت إلى انقطاع الكهرباء خاصة في المناطق الحارة يؤدي إلى معاناة اكبر للناس في تلك المناطق .
وأكد أن الجهود الكبيرة والمضنية التي تبذلها الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين وتوفير الأموال المتاحة والموارد اﻹغاثية لاتكفي على اعتبار ان الوضع اصبح لايحتمل وربما خارج عن قدراتها..موضحا ان الحكومة قامت بالاتصالات مع المنظمات الدولية الإنسانية لشرح هذه الأوضاع الكارثية التي سببها العدوان وحصاره الظالم .
وقال " ان الحكومة لم تجد سوى وعود الامر الذي يتطلب تدخل الامم المتحدة وكل الخيرين في العالم لوقف العدوان وفك الحصار الذي سبب المعاناة الكبيرة للشعب اليمني وترك التصريحات السلبية والسياسية جانبا والشروع على وجه السرعة وترك المحادثات والحوارات تأخذ مجراها دون السماح لها بإضاعة الزمن وإنقاذ الملايين من اليمنيين الذين يعانون جراء الحصار".
واختتم الناطق الرسمي للحكومة تصريحه بدعوة الامم المتحدة باتخاذ قرارات سريعة لرفع الحصار وعدم اتاحة الفرصة لمن يتاجرون بالمواد الإغاثية المخصصة للشعب اليمني والتاكد من وصولها ..وقال " يجب على الشعوب الحرة ان تقف مع الشعب اليمني الحر الابي وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك في فك الحصار ووقف العدوان ورفع المعاناة عن شعب اليمن الصامد "..املين ان يمنحنا الله جميعا خيرات دعاء وبركة الشهر الكريم

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)