من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 29-سبتمبر-2011
 - جدد الرئيس صالح دعوة المعارضة الى الحوار مؤكدا على حقها في الوصول الى السلطة بالطرق الدستورية (وليس عبر طريق العنف وأعمال التخريب والانقلابات). وقال صالح خلال اجتماعه مع العلماء المشاركين في المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن أن ما تمر به بلاده من أزمة خانقة تفرض على العلماء أن يقولوا كلمة الحق 
وان يقدموا النصح لأولئك الذين لاتهمهم مصلحة الوطن ومصالح أبنائه الذين ينشدون الأمن والأمان والاستقرار بعيدا عن أجواء الخوف والرعب والإرهاب الذي تمارسه تلك القوى الانقلابية.
صعدة برس -
علماء اليمن يدعون الى الاحتكام لكتاب اللة وسنة نبية محمد صلى اللة علية والة وسلم ورفع المظاهر المسلحة
جدد الرئيس صالح دعوة المعارضة الى الحوار مؤكدا على حقها في الوصول الى السلطة بالطرق الدستورية (وليس عبر طريق العنف وأعمال التخريب والانقلابات). وقال صالح خلال اجتماعه مع العلماء المشاركين في المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن أن ما تمر به بلاده من أزمة خانقة تفرض على العلماء أن يقولوا كلمة الحق
وان يقدموا النصح لأولئك الذين لاتهمهم مصلحة الوطن ومصالح أبنائه الذين ينشدون الأمن والأمان والاستقرار بعيدا عن أجواء الخوف والرعب والإرهاب الذي تمارسه تلك القوى الانقلابية.

واتهم صالح القوى الانقلابية والمتمردة في تحالف المعارضة(بالعمل على تعطيل المصالح العامة والخاصة وتخريب المنشآت وتدميرها والاعتداء على المعسكرات وقتل أفراد الجيش والأمن وعرقلة سير الدراسة في الجامعات والمدارس )

وعقد المؤتمر العلمي لجمعية علماء اليمن المنعقد خلال الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري وشارك فيه أكثر من 500 عالم ودعا في بيانه الختامي جميع الأطراف السياسية الى الاحتكام الى الاحتكام الى كتاب اللة وسنة نبية محمدصلى اللة علية وسلم ورفع المظاهر المسلحة حقنا للدماء وتحقيقا للأمن والاستقرار . كما دعا البيان ولى الأمر إلى العمل على إزالة المظالم والتوجيه بسرعة البت فيها.

واكد علماء اليمن على أهمية قيام الجهات الأمنية بمسئولياتهم وخاصة في حماية المقرات والمنشآت الحكومية والمدنية والأسواق التجارية وتقديم الصائل للقضاء معتبرة عملهم على استتباب الأمن (جهادا في سبيل الله) .

ودعا العلماء جميع الأطراف إلى الاحتكام للعقل والجنوح للسلم والجلوس على طاولة الحوار للخروج بحلول مرضية.

كما دعا بيان العلماء من ( أفتى بجواز الخروج على ولي الأمر إلى تقوى الله ومراجعة أنفسهم ومراقبة الله في السر والعلن والالتقاء بالعلماء والتحاور معهم على محكم كتاب الله وسنة رسوله الأعظم صلى الله عليه وسلم).
داعين (الخارجين عن الجماعة من عسكريين ومدنيين بالرجوع إلى وحدة الصف ولم الشمل والوفاء بالعهد والقسم) .


ودعا بيان العلماء الدولة للعمل على حل قضايا إخواننا المواطنين في المحافظات الجنوبية.

كما حث الحكومة على المسارعة في تخفيف معانات الشعب وتوفير المشتقات النفطية والخدمية والحد من التلاعب في الأسعار ومحاسبة المتلاعبين بها.و سرعة إخلاء الجامعات والمدارس ليتسنى للطلاب مواصلة التعليم وكذلك سرعة إخلاء العمائر السكنية وعدم التمترس بها.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)