من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأحد, 02-أكتوبر-2011
 -  دانت منظمة مدنية يمنية مااعتبرتها جريمة قتل أنور العولقي في وقت اعلنت الاستخبارات الأمريكية أن هناك مؤشرات تدل على مقتل إبراهيم العسيرى أحد أبرز القياديين في تنظيم القاعدة خلال نفس الغارة التي أدت إلى مقتل أنور العولقي القيادي الآخر في التنظيم الذي كان ينشط في اليمن.
صعدة برس -
(هود) تقول ان مقتل العولقي يثير مشاعر العداء للغرب
دانت منظمة مدنية يمنية مااعتبرتها جريمة قتل أنور العولقي في وقت اعلنت الاستخبارات الأمريكية أن هناك مؤشرات تدل على مقتل إبراهيم العسيرى أحد أبرز القياديين في تنظيم القاعدة خلال نفس الغارة التي أدت إلى مقتل أنور العولقي القيادي الآخر في التنظيم الذي كان ينشط في اليمن.

وقال بيان صحافي لمنظمة (هود) ان مقتل العولقي جريمة قتل خارج القانون تنطوي على جرائم أخرى منها انتهاك السيادة اليمنية من قبل الولايات المتحدة والتفريط بالسيادة اليمنية من قبل حكومة الجمهورية اليمنية .

واتهم بيان المنظمة التي يديرها حزب الاصلاح المعارض _اكبر احزاب المعارضة في اليمن - واشنطن وصنعاء بارتكاب( الكثير من الجرائم بحق الإنسانية وقتل الكثير من الأبرياء وأثارة الفزع ومشاعر الحزن في قلوب الكثير من البشر تحت مبرر مكافحة الارهاب) .

واوضحت منظمة (هود) انها تنظر إلى جريمة قتل الإمام أنور العولقي باعتبارها جريمة "إرهاب دولة" تعمل من خلالها حكومة الولايات المتحدة على خلق وإثارة مشاعر الكراهية والعداء تجاه الغرب بشكل عام، وتكرس ثقافة الاستقواء وقانون الغاب بما يؤثر سلبا على نتائج جهود دعاة التعايش والتسامح العالمي ويقدم المزيد من المبررات لثقافة التطرف والعنف.

وفي سياق متصل اعلنت الاستخبارات الأمريكية أن هناك مؤشرات تدل على مقتل إبراهيم العسيرى أحد أبرز القياديين في تنظيم القاعدة خلال نفس الغارة التي أدت إلى مقتل أنور العولقي القيادي الآخر في التنظيم الذي كان ينشط في اليمن.

ويعتقد أن العسيري كان وراء صناعة القنبلة التي وجدت في الملابس الداخلية لنيجيري كان يحاول تفجير طائرة أمريكية كانت متوجهة إلى مدينة ديترويت في ولاية ميشيجن قبل سنتين.
وكان الرئيس أوباما قد أكد أن مقتل العولقي في اليمن يمثل ضربة كبيرة لتنظيم القاعدة.
وقال أوباما "إن مقتل العولقي يمثل ضربة كبيرة لواحد من أنشط أتباع تنظيم القاعدة وخطوة مهمة في جهودنا الواسعة من أجل هزم القاعدة وأتباعها".
وفي سياق متصل، قالت واشنطن إن مقتل العولقي لا يغير من موقفها إزاء مجريات الأزمة في اليمن.
وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جارى كارني والمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن قتل العولقي لا يغير من موقف الولايات المتحدة بأن الوقت قد حان للرئيس صالح لنقل السلطة والسماح بانتقال سلمي لعملية ديمقراطية في اليمن.
وأضافا أن موقف واشنطن هو أنه ينبغي أن يتنحى ويسلك خريطة الطريق التي صيغت من قبل مجلس التعاون الخليجي، كما أكدا أن واشنطن ستواصل الضغط عليه وعلى حكومته لوقف العنف ضد الشعب اليمني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)