من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - سيارات راحة

الإثنين, 20-أبريل-2009
صعدة برس - سلطان قطران -
أكد الأخ / محمد الباشا - رئيس مجلس إدارة مجلس شركة راحة ، إن الشركة سوف تدشن رسمياً من السبت القادم خدمة حافلات راحة بين المحافظات والتي ستوفر فرص عمل للشاب، مشيرا في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بتنظيم من شركة "ثري دي ميديا" الراعي الإعلامي لشركة راحة أن خدمة حافلات راحة ستنطلق كمرحلة أولى في محافظات ( صنعاء، وتعز، وعدن والحديدة، والمكلا بـ(23) حافلة.)

موضحاً أن خدمة حافلات راحة تأتي إسهاماً من الشركة في الدفع بعملية التنمية في اليمن والإسهام في محاربة البطالة وخلق فرص العمل.

وأشار إلى أن الشركة بدأت ببرنامج راحة لخدمة المجتمع والذي يقدم فرصة متميزة وفريدة للشباب الراغبين في امتلاك سيارة تاكسي وتأمين فرصة عمل متميزة ومستقلة.

مضيفاً إن البرنامج يأتي انطلاقاً من إدراك الشركة لمسئولياتها الاجتماعية تجاه وطنها بتبني هذه المبادرة الفريدة والغير المسبوقة على مستوى اليمن، ويتميز بالعديد من الخصائص التي تجعله من أهم البرامج الموجهة للحد من البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين المظهر الحضاري ورفع المستوى العام للخدمة السياحية في اليمن.

واستعرض محمد الباشا في المؤتمر الصحفي متطلبات الانضمام والشروط والمميزات للبرنامج ، وبعض الأمور الهامة والمتعلقة بهذا الشأن .

وحول تشغيل سائقات في شركات راحة قال الباشا إن تجربة تشغيل سائقات في الشركة لا تزال قيد الدراسة وتخضع لخصوصية المجتمع اليمني ، مبينا أن الشركة وفرت فرص عمل لـ (900) شاب .

كما أشار الأخ / طارق عبد الواسع – المدير العام لشركة المتحدة للتأمين إلى إن شركة راحة قدمت للمتحدة للتامين التأمين لكل السيارات والحافلات التابعة لراحة وأيضا ممتلكي سيارة راحة من السائقين الذين يعملون على سيارات راحة .

من جانبه أوضح المدير العام لبنك التضامن الإسلامي الدولي الممول للمشروع بان رأس مال شركة راحة قد وصل إلى (11) مليون دولار بصورة تراكمية ، بينما بدأت الشركة برأس مال قدره مليون دولار.

( شركة راحة نموذج جيد وممتاز للمغامرة والاستثمار في اليمن )

الجدير ذكره أن شركة "راحة للمواصلات المحدودة" كان قد أفتتحها في [09/فبراير/2005] الأخ / احمد محمد صوفان - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي سابقا ، وتعتبر شركة راحة أول شركة لتقديم خدمة المواصلات في اليمن بأفضل الطرق بهدف تحقيق الأمن والسلامة لمستقلي سيارات الليموزين .

ويومها أوضح صوفان في كلمته التي القاها بالمناسبة أن تدشين شركة راحة لتأجير السيارات يعد نشاط هام من الأنشطة الاقتصادية التي ستؤدي إلى خلق مزيد من فرص العمل , كما ستؤدي أيضا إلى إعانة قطاع السياحة الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة التي تعتمد عليها التنمية في الجمهورية اليمنية كونه يؤدي إلى تشغيل الكثافة العمالية التي يمثلها الشباب الذين يبحثون عن فرص عمل كريمة .

وأكد صوفان أن الشركة لن تؤدي على الإطلاق كما يعتقد البعض إلى تدني الفرص أمام مالكي سيارات الأجرة الفردية , وإنما على العكس كلما زاد العرض كلما تحقق معه مزيد من الطلب وكلما زاد العرض تحققت معه المنافسة ورفع القدرات أمام سائقي سيارات الأجرة من السيارات الفردية , مشيراً إلى أن اليمن ما تزال بحاجة إلى الكثير من الخدمات لخلق فرص بهدف تحسين الأداء وترشيد قطاع النقل الذي يعد أهم قطاع من القطاعات المرتبطة بالانجازات , منوهاً إلى أن دخول القطاع الخاص في الجانب السياحي بالشكل المنظم سيتيح الفرصة للتفكير أمام الكثير من الأنشطة المرتبطة بالإرشاد وتفويج السواح على المستوى المحلي والخارجي .

وفي ذلك اليوم والافتتاح الكبير لشركة راحة القى الأخ / احمد محمد الباشا - رئيس مجلس إدارة الشركة كلمة أكد فيها أن المرحلة الأولى من خدمات تاكسي راحة أول شركة متخصصة لتقديم خدمات النقل والمواصلات بطريقة متميزة وآمنة أنجزت من خلال أسطول مكون من أكثر من 100 سيارة حديثة مكيفة ومزودة بعداد لاحتساب الأجرة آلياً ونظام اتصالات متطور , بالإضافة إلى تأهيل وتدريب أكثر من 200 سائق يتولون تقديم هذه الخدمة لمختلف شرائح المجتمع , وعلى وجه الخصوص السياح وزوار اليمن من العرب والأجانب على مدار الساعة .

وقال انه سيتم تعميم هذه الخدمة في مختلف المحافظات على عدة مراحل زمنية ابتدأت اليوم من خلال تدشين أعمال الشركة في العاصمة على أن تشمل كل من تعز وعدن والحديدة والمكلا في مراحل لاحقة من هذا العام ليصل حجم أسطول الشركة إلى حوالي ألف سيارة تغطي معظم المدن الرئيسية في اليمن الأمر الذي سيسهم في تحسين خدمة المواصلات في معظم المدن الرئيسية وكذا توفير حوالي ألفي فرصة عمل شاغرة ,

وأشار الباشاً إلى أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية لخدمات النقل والمواصلات في العاصمة ومعظم المدن الرئيسية من خلال توفير خدمات متميزة تضاهي مستوى أفضل خدمات النقل الداخلي في العالم , وسيكون هذا المشروع احد أهم المظاهر الحضارية لليمن لما له من أهمية في تحسين وتطوير مستوى الخدمات السياحية وتحسين صورة اليمن أمام الوافدين من السواح العرب والأجانب .
ونوه أن الشركة عملت على تصميم نظام تسويقي لتقديم خدماتها بطريقة متميزة تمكن العميل من طلب الخدمة إلى منزلة أو إلى إي مكان يحتاجه عن طريق الاتصال التلفوني , منوهاً أن هذه الطريقة تتلخص في عضوية راحة بلاس التي تؤهل العميل للإستفادة من خدمات هامة تقدمها الشركة متمثلة في خدمة العائلة , خدمة المدارس , خدمة الأطفال , خدمة المطار والخدمات الخاصة بتلبية احتياجات كبار العملاء ورجال الأعمال من خلال توفير سيارات النقل الفخمة إلى جميع المدن الرئيسية .

أذن شركة راحة للمواصلات المحدودة هي أول شركة يمنية تقدم خدمات التوصيل عبر أسطولها من سيارات الأجرة بأسلوب حديث ومتطور وهي بذلك تشكل بمثابة قفزة نوعية في مجال تقديم هذه الخدمة على مستوى اليمن وذلك من خلال كادر بشري متميز ومؤهل يعمل على أسطول كبير ومتنوع وحديث قادرة على تقديم خدمة مواصلات قيمه و تتوفر فيها كافة إمكانيات ووسائل الراحة المتطورة إن حاجة البلاد تتزايد بشكل مستمر وهذا بدوره ما دفع الشركة إلى وضع العديد من الخطط المستقبلية للتوسع والتحسين ... وبذلك تكون شركة راحة بكل الموظفين والعاملين وعلى رأسهم قيادة الشركة قد كسبوا الرهان والتحدي في المغامرة بالاستثمار في هذا الجانب ، وحققوا الانجازات ، التي بدورها تساهم في التنمية الوطنية الشاملة .. ، وخلقوا سوقا للتنافس لتقديم أفضل الخدمات .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)