من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - عمرو موسى يدعو لوقف الحرب والحفاظ على وحدة اليمن..

الخميس, 09-يوليو-2015
صعدة برس-متابعات -
التقى الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ عارف عوض الزوكا ومعه الأمين العام المساعد الاستاذ ياسر العواضي والأمين العام المساعد الدكتور ابو بكر بالسيد عمرو موسى الامين العام الاسبق للجامعة العربية .

وفي بداية اللقاء نقل الامين العام الى السيد عمرو موسى تحيات قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقدمت قيادة المؤتمر للسيد عمرو موسى شرحا مفصلا عن الازمة التي تعيشها اليمن والعدوان الذي تتعرض له والحصار الجائر المفروض عليها ،ووضعته في صورة ما يتعرض له الشعب اليمني من ماسي وعمليات قتل وتدمير لبناه التحتية وممتلكاته ومقدراته الحيوية وآثاره ومعالمه التاريخية والحضارية ،وما تسبب به الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني من ماسي وكوارث انسانية خصوصا في مجال انعدام المشتقات النفطية والسلع والمواد الاساسية والمواد الطبية والنقص الحاد في مستلزمات المستشفيات والآثار السلبية المترتبة على ذلك .

كما اوضحت قيادة المؤتمر للسيد عمرو موسى مواقف المؤتمر الشعبي العام من الازمة السياسية ومبادراته المتكررة لإيقاف العدوان ورفع الحصار والعودة الى احياء العملية السياسية عبر الحوار الوطني بين المكونات اليمنية بعيدا عن الضغوط والتدخلات الخارجية التي من شانها تعقيد الازمة السياسية اكثر مما هي معقدة ،وكذا الحوارات التي جرت برعاية الامم المتحدة وأخرها مشاورات جنيف .

كما جددت قيادة المؤتمر ادانتها للعمليات الارهابية التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة وموقف المؤتمر الشعبي العام الثابت في التضامن الكامل مع شعب مصر مشيدة بالعلاقات المتميزة والتاريخية بين الشعبين اليمني والمصري .

من جانبه اشار السيد عمرو موسى الى عمق العلاقات المصرية اليمنية وتضامنه الكامل مع الشعب اليمني ودعوته الى ايقاف الحرب وضرورة العودة الى الحوار اليمني اليمني بما يكفل تجنيب اليمن المزيد من الصراعات ،مشددا على اهمية الحفاظ على الوحدة اليمنية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)