من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - المتحدث باسم البيت الأبيض...المفاوضات النووية مع إيران ستفضي قريبا إلى اتفاق..

الخميس, 09-يوليو-2015
صعدة برس-متابعات -
قال مصدر مقرب من المفاوضات مع إيران إنه يجب وضع مهلة محددة للتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي لطهران على أن لا تتعدى المهلة 48 ساعة.
وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه "لا يمكن للمحادثات بين القوى الست وإيران الاستمرار إلى ما لا نهاية، مشددا على ضرورة التوصل إلى اتفاق لرفع العقوبات المفروضة على إيران مقابل الحد من برنامج طهران النووي.
وفي نفس السياق، أفاد البيت الأبيض الثلاثاء بأن تمديد المفاوضات النووية بين إيران والدول الكبرى يمنح فرصة للجانبين لمعالجة نقاط الخلاف العالقة.
وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن المحادثات مع إيران في فيينا ستفضي قريبا إلى اتفاق نووي، مضيفا أنه لهذا السبب من المجدي الاستمرار.
قال مسؤول أميركي إن الأطراف المشاركة في مفاوضات النووي الإيراني قررت تمديد مشاوراتها إلى 10 تموز/يوليو الجاري، بعد أن كان مقررا أن تنتهي الثلاثاء.
وأوضح المسؤول أن القيود ستظل مفروضة على برنامج الصواريخ الإيراني وعلى تجارة إيران في الأسلحة التقليدية بموجب اتفاق نووي مرتقب.
وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القوى الست الكبرى وإيران لم يحققا بعد التقدم المطلوب للتوصل إلى اتفاق تحد طهران بموجبه من برنامجها النووي في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.
وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فديريكا موغريني، إن المفاوضين من مجموعة الدول الست وإيران سيواصلون مشاوراتهم بغية التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن البرنامج النووي الإيراني، خلال اليومين المقبلين.
ويعني هذا الاعلان، تمديد مدة التفاوض، التي كان مقررا أن تنتهي مساء الثلاثاء، لكن موغريني شددت على أن هذا القرار لا يعني تمديد المهلة النهائية للتوصل إلى اتفاق.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب اجتماعات لوزراء خارجية الدول الست، إن ثماني قضايا لا تزال بحاجة إلى التفاوض بين الجانبين.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف إن المفاوضات مع إيران حققت تقدماً جوهريا في كل المجالات، غير أن هذا العمل تقني بامتياز وعالي المخاطر لكل الدول المعنية.
وشددت هارف على أن الدول الغربية قلقة حيال نوعية الاتفاق أكثر من قلقها حيال الوقت، مشيرة إلى أن "القرارات الصعبة لن تصبح أسهل مع مرور الوقت".
وأضافت أن الولايات المتحدة ستعمل من أجل إعطاء المزيد من الوقت للتفاوض من خلال اتخاذ الخطوات الضرورية للتمديد لخطة العمل المشتركة لتبقى موضع التنفيذ حتى 10 تموز/يوليو.
وأكدت المتحدة أن جون كيري سيبقى في فيينا لمتابعة المحادثات مع الشركاء في الدول الست والممثلة الأعلى للاتحاد الأوروبي ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف.
المصدر/راديو سوا

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)