من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تسريب وثائق الخارجية السعودية.. إلى الموت المفاجئ لوزير خارجيتها السابق.. ماذا يحدث في المملكة؟!..

السبت, 11-يوليو-2015
صعدة برس-متابعات -
بعد موت الملك السعودي السابق عبد الله بن عبد العزيز الذي رافقته الكثير من الشكوك, ما يزال مسلسل الأحداث الغريبة والمفاجئة يتتالى في أرجاء الأسرة الحاكمة في السعودية.

أمور كثيرة تغيرت منذ موت الملك السابق فاقت كل التوقعات, فهذه المرة لم يقتصر التغيير على شخص الملك فحسب, بل تجاوزه ليشمل تعديلات متواصلة طالت شكل الحكم والديوان الملكي وهيكل السياسة الخارجية, والأهم من ذلك كله وصول شخصيات “شابة” لا تملك الخبرة اللازمة لإدارة البلاد.

فبعد الاستقالة “الإجبارية” والمفاجئة لوزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل, بحث الجميع عن السبب الحقيقي الكامن وراء هذه الخطوة, حيث اعتبرها البعض بسبب التغيير في السياسة الخارجية للمملكة, بينما أشار البعض الآخر إلى أن الخطأ الذي ارتكبه الوزير السابق باستخدامه عبارة “الإمام الخامنئي” في إحدى تصريحاته الرسمية كان وراء فقدان الفيصل لمنصبه, فيما رآى آخرون أن استقالته جاءت لأسباب صحية وعدم الاتزان الجسمي والنفسي بسبب الشيخوخة, الأمر الموجود بوضوح لدى معظم مسؤولي المملكة وعلى رأسهم الملك السعودي.

كما أشار بعض المراقبون إلى أن اعتراضه على الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز بسبب تعييناته العجيبة لمناصب ولي العهد وولي ولي العهد ووزير الدفاع والتي أدت في النهاية إلى هجوم غير مدروس على اليمن.

لكن الموضوع الأساسي الذي يشغل الرأي العام اليوم هو التسريب المفاجئ لآلاف الوثائق السرية الصادرة عن الخارجية السعودية في زمن تولي سعود الفيصل لهذا المنصب, الخبر الذي تم نشره في وسائل الإعلام مؤخراً على الرغم من أن هذا التسريب حصل قبل أكثر من 3 أشهر, وهو السبب الرئيس للتغيير في الوزارة من خلال إعداد سيناريو يقوم على تقديم الفيصل لاستقالته, كما يعتبر السبب الأساس لموته المفاجئ.

أكثر من 500000 وثيقة رسمية سرية صادرة عن الخارجية السعودية تم تسريبها ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي, حيث يشير بعض المراقبون إلى أن أحد مساعدي سعود الفيصل هو وراء تسريب هذا الكم الهائل من الوثائق, وذلك اعتراضاً على الوضع الحالي الذي وصلت إليه أسرة آل سعود, وانتقاماً من ولي ولي العهد الجديد محمد بن سلمان.

أسباب مجهولة تكمن وراء الأحداث والتطورات الغريبة التي تشهدها المملكة السعودية اليوم.. إقالة لقيادات بسبب اعتراضها على طريقة إدارة الحرب على اليمن, وبعدها قتل وزير سابق بسبب تسريب وثائق رسمية.. وهنا يطرح السؤال الأهم ماذا يحدث وماذا سيحدث قريباً في مملكة الرمال؟!

بانوراما الشرق الاوسط

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)