من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قيادي حوثي : عدن لم تسقط والقتال مستمر لإستعادتها بالكامل من التكفيريين والغزاة والتحالف السعودي فشل فشلا ذريعا..

الأربعاء, 22-يوليو-2015
صعدة برس-متابعات -
أكد محمد البخيتي عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله التي تقود الحراك الشعبي المقاوم في اليمن ، اليوم الاربعاء ، أن مدينة عدن لم تسقط ، وان القتال مستمر لإستعادتها و تطهيرها بالكامل من التكفيريين كما ان التحالف السعودي فشل فشلا ذريعا في السيطرة علي هذه المدينة رغم الغارات المكثفة التي تقوم بها الطائرات السعودية و الإماراتية منذ عدة أيام ، نافيا مزاعم مزاعم وسائل الإعلام السعودية التي تحدثت عن سيطرة القوات الموالية للهارب منصور هادي بالكامل علي مدينة عدن .

و أكد البخيتي في حوار خاص مع موقع "الوقت" الاخباري أن الجيش اليمني و اللجان الشعبية مستمرون بالدفاع عن عدن و مقاتلة الغزاة حتي تطهير هذه المدينة بالكامل دون أن توقفهم المجازر التي ترتكبها القوات المعتدية.
و نفي البخيتي إدعاءات وسائل الإعلام السعودية التي تحدثت عن سيطرة القوات الموالية للهارب منصور هادي بالكامل علي مدينة عدن ، موضحا أن الجيش واللجان الشعبية مستمرون بمقاتلة المرتزقة والجماعات التكفيرية في مدينة عدن ولازالت المناطق المهمة في هذه المدينة بيد قوات الجيش واللجان الشعبية ، بالرغم من سيطرة قوات المرتزقة والجماعات التكفيرية علي أجزاء من المدينة، بفضل الدعم الجوي الذي تقدمه الطائرات السعودية والإماراتية لهذه القوات .
ونظرا لخطورة الاوضاع الإنسانية في اليمن بسبب المجازر التي نفذها التحالف السعودي بعد أربعة أشهر من الحرب علي الشعب اليمني و الحصار الذي تفرضه القوات السعودية علي اليمنيين ، وكذلك لمعرفة أهداف الحملة الإعلامية التي تدعي من خلالها وسائل الإعلام السعودية أن أنصار الله فقدت سيطرتها بالكامل علي مدينة عدن وأنها تقوم بمجازر ضد المدنيين في هذه المدينة ، أجري موقع الوقت الإخباري التحليلي حوارا مع "محمد البخيتي" القيادي في حركة أنصارالله اليمنية وعضو المكتب السياسي في هذه الحركة لمعرفة آخر المستجدات ومن أجل تسليط الأضواء علي هذه القضايا خاصة الأحداث الجارية في مدينة عدن، وإليكم نص الحوار :
- الوقت : تدعي السعودية ووسائل اعلامها مثل قناة العربية، أن قوات الائتلاف السعودي والقوات الموالية لمنصور هادي قد سيطروا بشكل كامل علي مدينة عدن، هل تؤكدون هذه الإدعاءات أم لا؟
محمد البخيتي : هذا غير صحيح وهم يكذبون من خلال هذا الإعلام والان إتضح لكل العالم أنهم لم يسيطروا بشكل كامل علي مدينة عدن، بالرغم من أن بعض مناطقها تحولت الي مسرح للعمليات العسكرية ولكنهم لم يحرزوا أي تقدم كامل علي الارض وقد تكبدت القوات الغازية والمرتزقة الكثير من الخسائر البشرية وفي المعدات. وإدعوا قبل أيام أن هادي سيصلي (صلاة عيد الفطر) في عدن وبعد ذلك إدعوا أن وزراء هادي سيعودون الي عدن لكن لم يتحقق اي من هذه الوعود علي أرض الواقع لأن الوضع في عدن لم يسمح بذلك. وكما راهنوا في السابق علي عاصفة الحزم وبعد ذلك راهنوا علي عملية إعادة الأمل واليوم يراهنون علي العملية الجوية ودعم الإمارات الجوي وكل هذه العمليات لم تحقق أياً من أهدافها.
- الوقت: إذن أنتم في أنصارالله تنفون سقوط عدن بشكل كامل بيد القوات الموالية لمنصور هادي؟
البخيتي : نعم عدن لازالت صامدة في وجه الغزاة والمرتزقين ومقاومة الجيش واللجان الشعبية مستمرة.
- الوقت: كم في المئة من مناطق عدن لازالت بيد قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية؟
البخيتي : المناطق الحساسة والمهمة في عدن التي تتواجد فيها المؤسسات الحكومية هي بيد الجيش واللجان الشعبية بالاضافة الي المطار الذي تحول الآن الي منطقة حرب بين القوات الغازية وبين الجيش واللجان الشعبية، كل هذه المناطق بيد الجيش واللجان الشعبية، وهنالك إشتباكات بين اللجان والقوات التكفيرية في مختلف الاحياء مثل منطقة اكريتر وخور مكسر ولكن بشكل عام فشلت القوات السعودية حتي من خلال عمليات قصفها الكثيف للسيطرة علي عدن بشكل كامل وأصبحت الطائرات السعودية والإماراتية تقصف المناطق السكنية، وكذلك البوارج الحربية بشكل عشوائي مما تسبب في تدمير الكثير من الاحياء والمنشآت الحيوية. ومن تكتيكات العدوان أنه يقوم بإستهداف جميع المنشآت الحيوية التي تقع خارج منطقة سيطرة الغزاة والمرتزقة مثل الطرق ومحطات الماء والكهرباء والجسور ليزيد من معاناة المدنيين ويضغط عليهم للوقوف بوجه الجيش اليمني واللجان الشعبية وفيما يخص المساحة فان ٥٠% من مساحة عدن هي بيد الجيش واللجان الشعبية و٥٠% الاخري، بيد الغزاة والمرتزقة.
- الوقت: هنالك حرب نفسية من قبل وسائل الإعلام السعودية لإضعاف معنويات اللجان الشعبية والجيش اليمني من ضمنها إدعاء نايف البكري (ما يسمي بـ محافظ عدن الجديد كما زعمت وسائل الإعلام السعودية)، يقول إنه لدينا أسري من أنصار الله ولعله قد يكون من بين هؤلاء الأسري شقيق السيد عبدالملك الحوثي، ما هو ردكم علي مثل هذه الإدعاءات؟
البخيتي : في حال وقع بعض من عناصرنا أسري بيد المعتدين فهذا من الطبيعي حينما تكون الحرب دائرة علي بلدنا ومن المحتمل أن يقع بعض الناس أسري بيد الأعداء حينما يدافعون عن بلدهم، لكن لم يتم أسر اي من قياداتنا.
- الوقت: كيف تنظرون الي زيارة خالد مشعل الي السعودية وما هي معلوماتكم حول الاخبار التي تحدثت عن طلب السعودية من خالد مشعل تزويدها بالمئات من المقاتلين لإرسالهم الي السعودية لمقاتلة الشعب اليمني؟

البخيتي : سمعنا أخباراً حول طلب السعودية من خالد مشعل مساعدتها في الحرب اليمنية لكن لا توجد لدينا معلومات مؤكدة بخصوص هذه القضية ونستبعد أن تقوم حماس بمثل هذه الخطوة ، أما ما يخص السعودية فاننا لا نستبعد أنها تستجدي بكل من يمكن أن يساعدها علي اليمن كما فعلت تجاه سوريا لكن نحن نقول للجميع ومن ضمنهم الاخوة في حماس إن الحرب التي تشن علينا هي حرب أمريكية و«إسرائيلية» بتنفيذ من قبل السعودية. نحن نشجع كل الدول والحكومات العربية أن تقوي علاقاتها مع حماس كمقاومة فلسطينية ضد «إسرائيل» وأن تسعي لتقوية المقاومة في مواجهة «إسرائيل» لا أن تستفيد منها في تصفية حساباتها السياسية مع خصومها، وأن تسمح للمقاومة الفلسطينية أن تبقي مقاومتها في إطارها الصحيح لمواجهة إسرائيل ونحن ندعمها في ذلك. لكن وللأسف الشديد إن بعض الحكومات العربية ومن ضمنها الحكومة السعودية تسعي الي تغيير بوصلة المقاومة التي يجب أن تكون مستعدة لمواجهة «إسرائيل» وتسعي ان تستفيد منها للوصول الي مصالحها الخاصة. نحن سنظل ندعم مواقف حركة حماس التي تواجه الإحتلال «الإسرائيلي» . وسنبقي نحن والشعب الفلسطيني ندافع عن القضية الفلسطينية ولم نسمح للسعودية ان تغير مواقفنا تجاه مقاومة الشعب الفلسطيني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)