من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - الصليب الاحمر الدولي يدعو أطراف الازمة في اليمن لاحترام القانون الإنساني وتحييد المدنيين والبنى التحتية..

الجمعة, 24-يوليو-2015
صعدة برس -متابعات -
وجهت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الجمعة نداءً الى كل الاطراف المعنية بالازمة في اليمن دعتهم فيه الى إحترام القانون الدولي الإنساني وإتاحة الفرصة للمنظمات الإنسانية لأداء عملها واتخاذ الإحتياطات الممكنة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية من التدمير.

وأعربت اللجنة في بيان بموقعها على شبكة الانترنت عن قلقها إزاء اشتداد الأعمال القتالية والتي أدت إلى تفاقم معاناة المدنيين .. داعية الى تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى المناطق المتضررة.

وقال البيان "بينما تشتد الاحتياجات الإنسانية أكثر من أي وقت مضى تناشد اللجنة الدولية كافة الأطراف احترام القانون الدولي الإنساني وكفالة احترامه ومنح المنظمات الإنسانية الفرصة لأداء عملها من بدون تحيز وبشكل مستقل تماماً".

وشدد على انه "يجب على كافة الأطراف أيضاً أن تضمن اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية.. وينبغي لتلك الأطراف بالإضافة إلى ذلك أن تكفل معاملة لائقة لجميع المرضى والجرحى والسجناء وتقديم الرعاية اللازمة لهم دون تمييز".

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن أنطوان غراند في تصريح له اليوم "لقد بلغت معاناة السكان المدنيين مستويات غير مسبوقة" .

وحذر المسئول الدولي من إستمرار تدهور الاوضاع في اليمن .. موضحاً بانه "وبعد مرور أكثر من 100 يوم على اندلاع الأزمة، مازالت كافة أرجاء البلاد تعاني من نقص حاد في المياه والغذاء والوقود، بالإضافة إلى الغارات الجوية والقتال البري".

ولفت الى الصعوبات التي تواجهها بعثة الصليب الاحمر في المناطق التي تشهد قتالاً مكثفاً خلال الاسبوعين الماضيين خاصة في محافظتي عدن وتعز .. مؤكداً "ان الوصول إلى المناطق المتضررة ومواصلة إجلاء القتلى والجرحى وتقديم المساعدات المنقذة للأرواح، مسألة بالغة الصعوبة بالنسبة لنا".

وأشار الى ان البعثة مازالت "على أهبة الاستعداد لتيسير عملية إجلاء القتلى والجرحى على غرار ما نقوم به في الوقت الراهن في كل من عدن وتعز، فضلاً عن زيارة المحتجزين من كلا الجانبين، ولكن يجب على جميع الأطراف تسهيل وصولنا إلى من يحتاجون للمساعدة واحترام مهمتنا".

وجددت اللجنة الدولية للصليب الاحمر إلتزامها بتلبية الاحتياجات في محافظتي عدن وتعز والمناطق الأخرى في اليمن .. مشيرة الى ان 262 من موظفيها في اليمن يواصلون عملهم وموجودين حالياً في صنعاء وعدن وصعدة وتعز .

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)