من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - صحيفة فرنسية :  3٫7 مليون يورو ديون سلمان لمستشفيات باريس.. لم يدفعها..

الأربعاء, 05-أغسطس-2015
صعدة برس-متابعات -
كشفت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الذي غادر بلدة "فالوريس” هذا اﻷسبوع، مدين لمستشفيات باريس بـ 3٫7 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة أن الطبيب المشهور باتريك بولو ، غرد على حسابه بتويتر ساخرا الاثنين، أن الملك السعودي غادر فرنسا وترك فاتورة غير مدفوعة لمستشفيات باريس تقدر بـ 3.7 مليون يورو.

وأشارت إلى أن تغريدة بولو انتشرت سريعا على تويتر، حيث أعاد تغريدها آلاف الأشخاص مع عدد كبير من التعليقات الساخرة.

"لوباريزيان" أكدت أن المبلغ المالي المستحق، لا يخص فقط، مصاريف العلاج الخاص بالملك سلمان، لكن أيضا موظفي السفارة السعودية بباريس رفعوا بدورهم من مبلغ الفاتورة.

ويأتي هذا بعد مغادرة الملك باريس عقب ثمانية أيام فقط من وصوله مقر إقامته في زيارة كان مقرر لها نحو 20 يوما، حيث أعلن نائب مدير الشرطة في منطقة الألب ماريتيم الفرنسية، أن العاهل السعودي غادر الأحد فرنسا من مطار نيس متوجها إلى طنجة في المغرب، بعدما أمضى ثمانية أيام في قصره .



وأضاف المصدر أن نصف أو ثلثي الأشخاص الذين يرافقونه والذين يقيمون بشكل أساسي في مدينة كان، سيغادرون فنادقهم في الوقت نفسه أيضا. وكان عددهم قدر بنحو ألف شخص.



وأثارت زيارة الملك سلمان جدلا بسبب احتجاج السكان على إغلاق الشاطئ المقابل للقصر الذي يملكه في بلدة "فالاريس" في إطار الإجراءات الأمنية المرافقة للزيارة.



وقبل وصول الملك، بدأ عمال بإغلاق الشاطئ العام أمام الفيلا الشهر الماضي. كما بدأوا ببناء بوابة تُغلق النفق الوحيد الذي يوصل للشاطئ، وكذلك بدأوا بالعمل على مصعد يصل الفيلا به.



ووقّع 150 ألف شخص غاضب عريضة ضد إغلاق الشاطئ. لكن مغادرة الملك أثارت أيضا خيبة آمال التجار في المدينة وفقا لما ذكرته صحيفة "لوفيجارو" في تقرير لها اليوم.



وكانت صحيفة "جون أفريك" نشرت تقريرا الشهر الماضي كشفت فيه تراكم ديون الدول اﻷجنبية لمستشفيات فرنسا، خاصة الدول الإفريقية، إذ جاءت الجزائر والمغرب على رأس هذه الدول.



وأوضحت أن 120 مليون يورو، هو مقدار الديون التي تراكمت على الدول الأجنبية نهاية عام 2014 ، كما جاء في التقرير الذي قدمته المستشفيات المساعدة العامة في باريس (AP-HP), ولجنة المؤسسة الطبية (CME)، بشأن المبالغ التي لم تحصلها المستشفيات البارسية وهي ديون لدى المرضى الأجانب.



وجاءت الجزائر على رأس القائمة بـ 31٫6 مليون يورو تبعها المغرب (11 مليون) والولايات المتحدة (5٫7 مليون)، حيث ضمت القائمة أيضا العديد من الدول اﻹفريقية منها الكاميرون والجابون والسينغال والكونغو ومصر التي وصلت ديونها 1٫4 مليون يورو .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)