من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - قال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي أنه بعد إعادة الأمن إلي أمانة العاصمة ستبدأ المرحلة الثانية وهي استكمال المفاوضات التي تؤدي إلى الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة ونقل السلطة سلميا.

السبت, 08-أكتوبر-2011
صعدة برس -
الجندي: اللجنة العسكرية تواصل عملها بالعاصمة في إزالة الاستحداثات والنقاط الأمنية

قال نائب وزير الإعلام عبده محمد الجندي أنه بعد إعادة الأمن إلي أمانة العاصمة ستبدأ المرحلة الثانية وهي استكمال المفاوضات التي تؤدي إلى الدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة ونقل السلطة سلميا.

وأوضح الجندي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بصنعاء أن اللجنة العسكرية المشكلة من نائب رئيس الجمهورية تواصل عملها في أمانة العاصمة من أجل إعادة وحدات القوات المسلحة والأمنية إلى ثكناتها وإزالة الاستحداثات والنقاط الأمنية تحت إشراف نائب رئيس الجمهورية .

ودان الجندي بشدة ما تقوم به العناصر الخارجة عن القانون ومليشيات الأخوان المسلمين من أعمال تقطع واختطاف في العديد من المحافظات والتي تستهدف تحويل اليمن إلى ساحة حرب.. مستنكرا الاختطافات التي تقوم بها عناصر الفرقة الأولى مدرع في أمانة العاصمة والتي كان أخرها اختطاف عضو مجلس النواب صهيب الصوفي، وما قامت به مليشيات الإصلاح في محافظة تعز من تقطع ونهب طالت السيارات والناقلات التابعة لمجموعة هائل سعيد أنعم .. معتبرا مثل تلك الأعمال تهديدا خطيرا لرجال الأعمال والمستثمرين في اليمن والذي ستكون نتائجه وخيمة .

وأشار الجندي إلى أن الحكومة اليمنية تبارك لتوكل كرمان حصولها على جائزة نوبل للسلام.. داعيا إياها أن تكون بمستوى الجائزة التي حصلت عليها وتكون حمامة سلام بين كل الأحزاب والتنظيمات السياسية فتدفع الحرب الأهلية عن اليمن .

وقال إن رجل السلام لا يتكلم بلغة الحرب ولا يدفع المعتصمين إلى الاقتحامات وأعمال الفوضى.. متمنيا أن نلمس ذلك فعليا من توكل كرمان كإحدى المبدعات اليمنيات في النضال من أجل حرية المرأة اليمنية بشكل خاص والمرأة العربية بشكل عام .

وأوضح الجندي أن مجلس حقوق الإنسان فوض الحكومة اليمنية التحقيق نيابة عنه في حوادث العنف التي واكبت بعض المظاهرات والمسيرات بعد أن تبين للبعثة التي أرسلها أن العنف كان متبادلا في المسيرات والمظاهرات .. لافتا إلى أن عدد الشهداء من رجال القوات المسلحة والأمن وبعض المواطنين وصل إلى 1500 شهيد بزيادة عشرين شهيد سقطوا خلال الأسبوع الماضي على أيدي عناصر الفرقة الأولى مدرع ومليشيات حزب الإصلاح .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)