من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - دانت رابطة المعونة لحقوق الانسان اختطاف مليشيات الفرقة الاولى مدرع وحزب الاصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن" الصحفي محمد صدام مراسل وكالة "رويترز" مساء يوم أمس السبت الموافق 8/أكتوبر/2011م عند توجه الصحفي محمد صدام إلى منزله بعد منتصف الليل

الأحد, 09-أكتوبر-2011
صعدة برس -
رابطةحقوق الإنسان تدين اختطاف الفرقة والاصلاح الصحفي/ محمد صدام مراسل وكالة رويترز
دانت رابطة المعونة لحقوق الانسان اختطاف مليشيات الفرقة الاولى مدرع وحزب الاصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن" الصحفي محمد صدام مراسل وكالة "رويترز" مساء يوم أمس السبت الموافق 8/أكتوبر/2011م عند توجه الصحفي محمد صدام إلى منزله بعد منتصف الليل.


وقالت الرابطة في بيان لها ازاء هذه الحادثة تدين وتستنكر هذه الأعمال الإجرامية الممنهجة والمتكررة ضد رجال الاعلام والصحافة من قبل مليشيات مسلحة تابعة لحزب الإصلاح والفرقة الأولى مدرع ،لانها جرائم تتنافى مع مبادئ وقيم الشريعة الإسلامية ويعاقب عليها وفقا للمواثيق والاتفاقيات الدولية ويعد ذلك الحادث انتهاكاَ سافراً لحرية الراي والتعبير في اليمن وضيقا شديدا من اراء الصحفيين .

واضافت :كما ان ذلك يعد انتهاكا لحقوق المواطنين في التنقل والحركة بحرية ويثبت ان هذه ممارسات إرهابية لزعماء عصابات، وليس هذا فحسب بل انه تحدي صريح لقرار مجلس حقوق الانسان الصادر في 29|9|2011م والذي اوصى قيادات العصابات المسلحة بعدم استخدام العنف ومصادرة رأي المخالفين لهم في الراي .

وناشدت الرابطة قيادة حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن"وميليشيات الفرقة بسرعة اطلاق سراح المعتقل لديها الصحفي محمد صدام مراسل وكالة "رويترز" فورا كون اعتقاله واخفائه قسرا جريمة جنائية جسيمة لامبرر لها.

وطالبت وزير الداخلية والنائب العام بفتح تحقيق شامل في هذه القضية وكل القضايا التي ارتكبت من قبل تلك العصابات وسرعة القبض على مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزائهم الرادع وضمان عدم افلات المجرمين من العقاب .
وابلغ زملاء صدام النقابة أن النقطة الأمنية اعتقلته أمس السبت أثناء عودته من القاهرة عبر مطار صنعاء، ورفضت الإفراج عنه مطالبة بإطلاق احد المعتقلين لدى الحرس الجمهوري.
وطالبت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين بسرعة الإفراج عن الزميل صدام ، ومعاقبة معتقليه.معبرة عن قلقها البالغ للاستهداف المتصاعد ضد الصحافة والصحفيين ، داعية إلى عدم الزج بالصحفيين في الصراعات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)