من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تنظيم القاعدة في اليمن يقول إن "مزاعم" الإمارات حول تحرير الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس "غير صحيحة"..

الأربعاء, 26-أغسطس-2015
صعدة برس-متابعات -
قال تنظيم القاعدة في اليمن (أنصار الشريعة) ، الثلاثاء 25 اغسطس/ اب 2015 ، إن الإعلان الإماراتي حول تحرير رهينة بريطاني لدى التنظيم "مزاعم غير صحيحة".

وكانت ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الأحد 23 أغسطس، أن قوة إماراتية - متمركزة في ميناء عدن جنوب اليمن، تمكنت من تحرير الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل (64 عاماً) الذي اختفى في فبراير شباط 2014.

يشار أن مواقع محلية وعربية كانت ألمحت إلى "صفقة" وراء إطلاق الرهينة البريطاني "دوجلاس" مقابل "فدية مالية قيمتها ملايين الدولارات". ولم يتسن لوكالة خبر الحصول على تأكيدات بشأن ذلك كما يشوب الغموض عملية الإفراج عن الرهينة.

وتتواجد للإمارات قوات عسكرية في مدينة ومرفأ عدن الخاضعة لـ"احتلال" خليجي فرضته بحكم الأمر الواقع تحت عنوان "التحالف" الذي تقوده السعودية ويشن حربا على اليمن منذ أواخر مارس آذار الماضي.

وخلال ذلك حقق القاعدة مكاسبا كبيرة في مدن ييمنية جنوبية سواء في عدن أومحيطها، وقال لوكالة خبر مساء الثلاثاء مصدر أمني إن التنظيم استحدث نقاطا جديدة في التواهي وأجزاء من كريتر.

وكانت عناصر التنظيم انتشرت بكثافة قبل أيام في التواهي ودار سعد والشيخ عثمان والبريقة كما أحاطت بالقصر الرئاسي وقاعدة عسكرية في معاشيق، وأفاد ذلك مسئول عسكري يمني مناهض للحوثيين أوردته نيويورك تايمز الأمريكية.

وقال التنظيم في بيان نشره الحساب الرسمي لوكالة "فجر الملاحم" على موقع التغريد العالمي "تويتر": "ان الحكومة الإماراتية زعمت انها حررت بريطانياًً اختطفه تنظيم القاعدة".

مضيفاًً: "اننا نؤكد لوسائل الإعلام وللرأي العام ان هذا الخبر غير صحيح، فليس بحوزتنا رهائن بريطانيون فضلاً عن حدوث ما ادعت الحكومة الإماراتية ان قواتها الخاصة قامت به."

وتابع التنظيم: "وفي الختام، فإننا ندعو الصحفيين ووسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والتثبت فيما ينقلون من الأخبار."

وكانت الوكالة الإماراتية ذكرت أنه تم نقل الرهينة الذي اختفى في فبراير شباط 2014 "إلى مكان آمن في عدن حيث نقلته طائرة عسكرية خاصة إلى أبوظبي" ليلة السبت.

وقالت الوكالة إن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي أجرى "اتصالا هاتفيا الليلة الماضية مع السيد ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني أحاطه فيه علما بأن القوة الإماراتية في عدن تمكنت من الوصول إلى المكان الذي كان الرهينة البريطاني روبرت دوجلاس ستيورات سيمبل محتجزا فيه لدى تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن."
وكالة خبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)