من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - السعودية تكشف عن اطماعها في ضم محافظة حضرموت الى اراضيها ..

السبت, 29-أغسطس-2015
صعدة برس-متابعات -
قال موقع صدى المكلا  انه حصل على وثائق تكشف طلبا تقدمت به 95 شخصية تدعي انتماءها لقبائل حضرمية وتطالب الملك سلمان بضم اراضي حضرموت لتصبح ملك من املاك المملكة العربية السعودية .
واكدت مصادر لصدى المكلا ان السلطات السعودية مارست ضغوطات على التجار الحضارم لاظهار موافقتهم على الاطماع السعودية واصدار وثيقة تطالب الملك سلمان بضم محافظتهم الى مملكته .
واوضحت مصادر قبلية لـ"صدى المكلا" ان جميع الموقعين على هذه الوثيقة هم من المقيمين منذ سنوات طويلة في المملكة العربية السعودية ولم يقدموا لحضرموت أي شي يذكر .
واضافت المصادر ان الشيخ صالح بن سعيد بن عبدالله بن شيبان التميمي الذي يدعي انه مفوض من مشائخ واعيان قبائل حضرموت هو نفسه الذي تخلى عن الشيخ بن كردوس التميمي احد تجار حضرموت المنتمين الى قبيلته عندما قامت السلطات السعودية بمصادرة امواله .
ويعتبر الشيخ بن كردوس التميمي من ابرز التجار الحضارم الذين عادوا الى ارضهم لغرض الاستثمار وقام ببناء اكبر سوبر ماركت في مدينة المكلا (الهايبر) لكنه تعرض لسلب امواله واثر ذلك على صحته ولم يتحمل الضغوطات السعودية وفارق الحياة قبل اشهر .
ورجحت المصادر ان تسريب وثائق بهذه الاهمية هدفها تمزيق النسيج الاجتماعي الحضرمي وبث الفوضى والخلافات بين ابناء حضرموت كون هذه المشاريع غير مقبولة ولاتحضي بتاييد شعبي لبعدها عن الواقع .
وكان وفد حلف قبائل حضرموت برئاسة عمرو بن حبريش العليي الحمومي قد عاد قبل ايام من المملكة العربية السعودية ولم يعلن عن أي اتفاقات اوطلبات من هذا القبيل تقدمت بها قبائل حضرموت للملك سلمان او السلطات السعودية .
والى هذه اللحظة لم تعلق الحكومة الشرعية برئاسة بحاح والمقيمة في الرياض على صحة هذه الوثائق الخطيرة او ابدى رايها في انضمام محافظة حضرموت للمملكة العربية السعودية .
وتواصل "صدى المكلا" مع مقربين من مكتب الرئيس هادي في العاصمة السعودية الرياض لاطلاعه على الوثائق والتحقق من مدى صحتها الا ان الموقع لم يتلقى أي رد حتى هذه اللحظة .






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)