من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ناقش الاجتماع الذي عقد بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ حسن محمد مناع ، سير أداء الإدارة العامة للواجبات الزكوية وفروعها في المديريات ودور المجالس المحلية في تحصيل الإيرادات الزكوية وتنميتها والرقابة على عملية تحصيلها. واستعرض الاجتماع آلية تحصيل المبالغ المدورة المتبقية لدى عدد من المكلفين والأمناء والحد من تهرب كبار المزارعين والمقاولين من تسديد ما عليهم من واجبات زكوية وعملية التعاون والتنسيق مع أجهزة الضبط في تنفيذ ذلك ومتابعة المكلفين المتهربين واتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية تجاههم.

الأربعاء, 22-أبريل-2009
صعدة برس - صعدة -
ناقش الاجتماع الذي عقد بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ حسن محمد مناع ، سير أداء الإدارة العامة للواجبات الزكوية وفروعها في المديريات ودور المجالس المحلية في تحصيل الإيرادات الزكوية وتنميتها والرقابة على عملية تحصيلها. واستعرض الاجتماع آلية تحصيل المبالغ المدورة المتبقية لدى عدد من المكلفين والأمناء والحد من تهرب كبار المزارعين والمقاولين من تسديد ما عليهم من واجبات زكوية وعملية التعاون والتنسيق مع أجهزة الضبط في تنفيذ ذلك ومتابعة المكلفين المتهربين واتخاذ الإجراءات القضائية والقانونية تجاههم.

وأشار تقرير مدير عام الواجبات الزكوية بالمحافظة محمد البعداني إلى أن الإيرادات الزكوية المحصلة بمحافظة صعدة بلغت خلال الربع الأول من العام الجاري 67 مليونا و 473 ألف ريال مقابل 65 مليونا و 700 ألف ريال في الفترة المقابلة من العام 2008م، بزيادة مليون و773 ألف ريال.
فيما بلغت المساعدات السنوية التي تقدمها شبكة الضمان الاجتماعي للفقراء بالمحافظة مليار و 200 مليون ريال، بينما لا تتجاوز الإيرادات الزكوية المحصلة من المحافظة الـ 200 مليون ريال سنوياً.

وتم خلال الاجتماع استعراض عدد من التقارير المقدمة من مدراء فروع الواجبات بالمديريات حول أداء الفروع والصعوبات التي تواجهها والحلول المقترحة لمعالجتها واثر الوضع الاستثنائي الذي تشهده بعض المديريات في تحصيل الإيرادات.
وجرى التطرق إلى آلية تنفيذ التوعية الزكوية في أوساط المجتمع المحلي بالمحافظة عبر الخطباء ووسائل الإعلام المحلية والندوات بأهمية فريضة الزكاة، ووجوب تسليمها للدولة وعقوبة المخالفين لذلك، وإبراز جهود الدولة في عملية التنمية والضمان الاجتماعي للفقراء بالمحافظة.

كما وقف الاجتماع أمام التصرفات غير المسؤولة لعناصر الفتنة في إرهاب المواطنين بتسليم الزكاة إليهم، ومنع تسليمها للدولة وأثر ذلك على مساعي جهود السلام وترسيخ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي بالمحافظة.
وتم توجيه الدعوة لعناصر الفتنة إلى الكف عن تلك الأعمال غير المسؤولة والتصرفات الخارجة عن ولاية الدولة وطاعة ولي الأمر المنافية للشرع والدين.
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة المساعد حسين ناجي عوفان تتولى الإشراف على سير أداء فروع الواجبات ومتابعة تحصيل إيراداتها والمحاسبة الدورية لذلك والرقابة المستمرة لمستوى الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)