من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 13-أكتوبر-2011
 - قال غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ، في تصريح لوكالة ايتار ـ تاس يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول: "برأينا أن المجتمع الدولي يتصرف حيال اليمن في سياق براغماتي وبناء. هناك جهود وساطة من قبل مجلس التعاون ولاعبين اخرين".
واضاف غاتيلوف  أنه لم يتم تحديد تاريخ معين للتصويت في مجلس الأمن على قرار حول الوضع في اليمن ، مشيرا الى ان "مجلس مجلس الأمن يقوم بالبحث عن معادلة لتسوية الأزمة في اليمن انطلاقا من أن الوضع هناك ما زال معقدا"
صعدة برس -
روسيا : مجلس الأمن يبحث تسوية الأزمة اليمنية انطلاقا من تعقيداتها
قال غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، ، في تصريح لوكالة ايتار ـ تاس يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول: "برأينا أن المجتمع الدولي يتصرف حيال اليمن في سياق براغماتي وبناء. هناك جهود وساطة من قبل مجلس التعاون ولاعبين اخرين".
واضاف غاتيلوف أنه لم يتم تحديد تاريخ معين للتصويت في مجلس الأمن على قرار حول الوضع في اليمن ، مشيرا الى ان "مجلس مجلس الأمن يقوم بالبحث عن معادلة لتسوية الأزمة في اليمن انطلاقا من أن الوضع هناك ما زال معقدا"
ولفت المسؤول الروسي إلى أن "احدا لا يطالب بفرض عقوبات.. اذ نعتبر ان هذه المنهجية مبررة بشكل تام"، مضيفا أنه لم يتم تحديد تاريخ محدد فيما يخص التصويت في مجلس الأمن حول اليمن، موضحا في الوقت ذاته "الآن تجري عملية مناقشة عوامل امكانية ردة فعل مجلس الأمن في اطار الاستشارات التي يقوم بها اعضاؤه".

واستطرد قائلا إن "مجلس الأمن يقوم بالبحث عن معادلة لتسوية الأزمة في اليمن انطلاقا من أن الوضع هناك ما زال معقدا"، مؤكدا أن "روسيا لا تعارض مشاركة مجلس الأمن في هذه الجهود خاصة وأن الجانب اليمني لا يعارض النظر بالمسألة في مجلس الأمن".

وحسب قناة (روسيا اليوم ) فقد اوضح المسؤول الروسي أن "الحديث يدور عن شكل ردة الفعل التي يمكن ان يبديها مجلس الأمن. وموقفنا يتلخص، أنه وبغض النظر عن قرار مجلس الأمن، عليه أن يكون متوازنا.. هذا يعني أن الاشارة على ضرورة التصرف بشكل بناء يجب أن توجه الى السلطات والمعارضة على حد سواء للاندماج في الحوار".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)