من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - ما كان أبوك امرء سوء..

الإثنين, 07-سبتمبر-2015
صعدة برس -
بقلم: عبدالله الحضرمي
لا يبرر ألم دولة الإمارات العربية المتحدة في مقتل وجرح عدد كبير من جنودها في اليمن، إطلاق يدها لسفك المزيد من دماء اليمنيين واستباحة عاصمتهم ومدنهم واستعراض عضلاتها الجوية على جار جريح.

كان حرياً بحكام الدولة الاتحادية أن يجعلوا من فاجعتهم ومصابهم محطة للمراجعة أمام السؤال الكبير: لماذا جنودنا في اليمن أصلاً؟ على ماذا، وما هي قضيتنا مع الشعب اليمني، وما طبيعة الخطر والتهديد من شعب يُصب على رأسه مشتريات عشرات السنين من الصواريخ والقذائف؟

وكوننا نثق في القدرات الذهنية لأبناء الشيخ زايد فليس مستحيلاً أن يخرجوا بإجابات مضمونها (لقد كُنَّا ظالمين)، وأوردنا إبلنا غير مواردها.

رحم الله الشيخ زايد بن سلطان، مؤسس الدولة، الذي أحب اليمن وأحبه اليمنيون، عروبته وجهته صوب اليمن ليروي جذور انتمائه ويقيم سد مأرب شاهداً على ماضٍ تليد، وأساساً لدولته العربية التي لم يُرد لها أن تكون مجرد صروح أسمنتية لطفرة نفط، لا قيم لها ولا أصل ثابت.

مدَّ إلى اليمنيين يد الابن البار، فكانت له اليمن أُمّاً، واليمانيون أهلاً، وكان له من العقل ما يكفي ليدرك أن الوصول إلى اليمن لا يتأتى على مجنزرة، والطريق إلى اليمنيين لا يمكن أن تعبِّده غارات الطائرات، وأن صروح الذكرى الخالدة لا تبنى بأيدي مرتزقة.

ساهم الشيخ زايد، رحمه الله، في العديد من مشاريع التنمية وأصبح اسمه على لسان كل يمني (زايد الخير) الذي لا يوجد زعيم عربي صعد إلى قلوب اليمنيين وصار مضرباً للمثل في المروءة لدى الشعب اليمني كحالة هذا الجليل.

هل كان الشيخ زايد مخطئاً حيال اليمن، وما يفعله أبناؤه اليوم من محو لكل أثر له في وجدان اليمنيين تصحيحا لأخطاء الوالد الحكيم؟

في الواقع، ما يصنعه الأبناء هو الخطأ والخطيئة، فلقد انزلقوا بانخراطهم في حقد آل سعود على الشعب اليمني منزلقاً لم يكن متوقعاً، وخاضوا حرباً ليست حربهم وصراعاً ليس صراعهم، وسفكوا دماءهم ودماء الشعب اليمني في حرب لا منطق لها ولا عقل ولا وجه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)