من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - محللة أمريكية تفضح آل سعود وتتحدث عن مصاديق عدم كفاءتهم وتدعو لقطع العلاقات مع الرياض..

الأربعاء, 30-سبتمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
أورد موقع "كانتر بانج" التحليلي تقريرا اعدته الناشطة الامريكية البارزة وأحد مؤسسي مؤسسة كود بينك المناهضة للحرب "ميديا بنجامين" انتقدت فيه صمت واشنطن حيال انتهاكات حقوق الانسان التي تجري في السعودية مشيرة الى 10 مصاديق لعدم كفاءة آل سعود.



وقالت هذه الناشطة والمحللة الامريكية "ان نظام آل سعود هو نظام قمعي في داخل وخارج البلاد وان السلاح والدعم الامريكي المقدم لهذا النظام جعل الامريكيين شركائه ولذلك نريد تسليط الضوء على 10 خصائص لهذا النظام الذي تعتبره امريكا اقرب حلفائها".



1. ان السعودية تقع تحت السيطرة التامة لآل سعود الذين ينتمون الى احدى القبائل الكبيرة في هذا البلد وان السلطة تنتقل من شخص الى آخر ضمن هذه الدائرة كما يقوم الملك بتعيين اعضاء الحكومة ويمنع وجود اي حزب سياسي في هذا البلد ولاتجري أية انتخابات هناك.



2. ان نقد السلطات او الدفاع عن حقوق الانسان يؤدي الى السجن والعقوبات القاسية ودون رحمة وهناك قانون جديد سن في هذا البلد يساوي بين نقد السلطات والنشاطات السلمية وبين الارهاب، و ان الجرائد والكتب المنشورة في الداخل تخضع لمراقبة صارمة من قبل الحكومة وان الصحفيين والمراسلين يمنعون من نشر معلومات تعتبرها السلطات موهنة.



3. ان عدد حالات الاعدام في السعودية هو من اعلى معدلات الاعدام في العالم وقد شهد العام الحالي اكثر من 100 حالة اعدام معظمها جرى بشكل علني.



4. ان المراة في السعودية تعتبر مواطنة من الدرجة الثانية وهناك اجراءات صارمة في السعودية تتضمن الحاق الأذى بالنساء وان عدم التزام النساء بارتداء زي خاص يواجه بالعقوبة الجسدية.



5. لاوجود لأي نوع من الحرية الدينية والمذهبية في السعودية ويجب على معظم السعوديين ان يكونوا من السنة الوهابيين وتمنع السلطات طقوس وشعائر باقي الاقليات كما ان الشيعة يعانون ايضا من هذا المنع ولا يحق للشيعة بناء المساجد.



6. السعوديون يصدرون الآن الوهابية التي تعتبر مذهبا متطرفا الى جميع انحاء العالم، لقد صرف السعوديون مبلغا قدره 4 ميليارات دولار سنويا لعقود متتالية من اجل نشر الوهابية عن طريق المساجد والمدارس والكتب والمعلمين والتلاميذ ويجب ان لاننسى بأن 15 مهاجما من المهاجمين الـ 19 في هجمات 11 سبتمبر كانوا سعوديين.



7. ان الصناعات في السعودية يديرها العمال الاجانب لكن 6 ملايين عامل اجني في هذا البلد يعانون من ظروف عمل صعبة وخطيرة ولا يوجد اي دعم حكومي لهم وان النساء الخادمات الاجنبيات في السعودية يتعرضن دوما للاستغلال الجنسي.

8. السعوديون يمولون الارهاب في العالم وهناك وثيقة نشرها ويكيليكس تعود الى عام 2009 تقول فيها هيلاري كلينتون ان السعوديين يقدمون اموالا ضخمة جدا للجماعات الارهابية في كل مناطق العالم وان القاعدة ووطالبان وداعش وباقي الجماعات المتطرفة والارهابية تتغذى من الاموال السعودية وان الكثير من الخبراء وخاصة معدي تقرير لجنة 11 سبتمبر يعتقدون بان داعش هو نتاج الاموال والدعم السعودي.



9. ان السعودية تستخدم اجهزتها العسكرية الكبيرة لشن العدوان على الدول المجاورة وقمع الثورات الديمقراطية، فالسعودية ادخلت دباباتها الامريكية الصنع في عام 2011 الى البحرين لقمع الحركة المطالبة بالديمقراطية بكل وحشية كما انها شنت عدوانا على اليمن في عام 2015 واستخدمت الاسلحة المحرمة وقتلت حتى الآن آلاف المدنيين وتسببت بأزمة انسانية طالت 80 بالمئة من اليمنيين.



10. دعمت السعودية اسقاط الرئیس السابق في مصر والذي قتل خلالها ألف شخص وسجن اكثر من 40 الف من المعارضين السياسيين وفي الوقت الذي تدين المنظمات الحقوقية والانسانية افعال حكومة الحالیة تخصص السعودية 5 مليارات دولار لدعم هذه الحكومة.



وتضيف ميديا بنجامين في النهاية : ان بيع السلاح والنفط والعداء المشترك لايران هو الذي يجمع السعوديين والامريكيين لكن انتشار الارهاب في العالم وانخفاض حاجة امريكا الى النفط السعودي وذوبان جليد العلاقات بين امريكا وايران يثبت بأن الوقت قد حان لقطع العلاقات بين البيت الابيض وحكام السعودية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)