من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - تربية العاصمة: تضرر 145 مدرسة جراء العدوان السعودي..

الثلاثاء, 06-أكتوبر-2015
صعدة برس-متابعات -
قال رئيس لجنة حصر الأضرار التعليمية والتربوية مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد عبدالله الفضلي، إن نحو 145 مدرسة من مدارس العاصمة صنعاء الحكومية تضررت بفعل العدوان السعودي على البلاد.

وأوضح الفضلي أن اللجنة الفنية المتخصصة التي شكلت لحصر الأضرار والخسائر التي لحقت بالمنشات والمشاريع التعليمية والتربوية ومدارس العاصمة صنعاء سجلت تضرر حوالي 145 مدرسة من إجمالي مدارس صنعاء الحكومية البالغ عددها نحو 300 مدرسة جراء استمرار قصف العدوان السعودي الغاشم على صنعاء واليمن.

وأشار إلى ان أضرار قصف العدوان على المدارس العاصمة جزئية حيث تتفاوت نسب حجم الضرر من مدرسة إلى أخرى بحسب موقع المدرسة ، وان تكلفة إعادة تأهيل وترميم وصيانة المدارس المتضررة يصل إلى 362 مليون و500 ألف ريال.

وجدد الفضلي إدانته قصف العدوان السعودي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها المدارس والجامعات والمعاهد الفنية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح التعليمية والعلمية.

وأكد أن قصف وتدمير المدارس وصروح العلم يدل على همجية وحقد العدوان السعودي على اليمن وشعبها الصامد.

وفيما يتعلق بموعد بدء العام الدراسي الجديد 2015 / 2016 .. أوضح الفضلي ان لقاءً تشاوريا يعقد غدا الأربعاء بصنعاء برئاسة نائب وزير التربيه والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي لمديري مكاتب التربية بالعاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية سيناقش الاستعدادات والترتيبات المتصلة ببدء العام الدراسي الجديد ، والذي كما هو مقر في السابق من قبل وزارة التربية والتعليم في 10 أكتوبر الجاري.

وحول مشكلة النازحين في مدارس العاصمة، قال مدير مكتب تربية العاصمة صنعاء: ان المجلس المحلي بأمانة العاصمة ان لجنة اعادة ترتيب أوضاع النازحين بالمدارس المشكلة من ثلاث جهات هي وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة والوحدة التنفيذيه للنازحين تواصل عقد اجتماعاتها لإيجاد حلول بديلة للأسر النازحة في المدارس بما يضمن تهيئة المدارس للعام الدراسي الجديد و بما يحفظ للنازحين كرامتهم وحياتهم المعيشية.

وتستوعب عشر مدارس أساسية وثانوية في العاصمة صنعاء والتي تعد من المدارس الكبيرة في كافة مديريات أمانة العاصمة العشر، النازحين الذي يقدر عددهم بـ 400 أسرة نازحة أغلبهم من محافظة صعدة وعمران وحجة ، ويقدر عدد الطلاب الدارسين بتلك المدارس نحو 40 ألف طالبا وطالبة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)