من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - السعودية تستفزسلطنة عمان بسحب الأسلحة من "المهرة" تمهيدا لإسقاطها بيد القاعدة..

الأحد, 11-أكتوبر-2015
صعدة برس -متابعات -
اعترضت نقطة قبلية في مديرية السوم بوادي حضرموت تعزيزات عسكرية للجيش الموالي لهادي كانت في طريقها لجبهة مأرب قادمة من محافظة المهرة .

وقالت مصادر محلية لـ"صدى المكلا" ان اربع قاطرات محملة بالعتاد العسكري كانت في طريقها عبر الخط الصحراوي الرابط بين محافظة المهرة ووادي حضرموت استولت عليها مجاميع قبلية في منطقة السوم بوادي حضرموت .

واشارت المصادر ان النقطة تتبع رجال قبائل تم تجنيدهم مؤخرا من قبل دول العدوان وتمكنوا صباح اليوم من احتجاز 4 قاطرات محملة بالاسلحة مرسلة لقيادة المنطقة العسكرية الاولى بسيئون.

واوضحت مصادر مطلعة لـ"صدى المكلا"ان مفاوضات تجري بين قيادة المنطقة العسكرية الاولى بسيئون ومسلحي القبائل بواسطة ضباط خليجيين للسماح للقاطرات بمواصلة طريقها الى جبهة مأرب.

يذكر ان تعدد المعسكرات والقيادات وعدم التنسيق والتواصل فيما بينها ونتيجة للتباينات وصراع بسط النفوذ بين قوات الجيش الموالي لهادي وقوات القبائل الموالية للعدوان في حضرموت تسبب في تخبط واضح على الارض وتأخير وصول التعزيزات العسكرية لجبهات القتال في مأرب وتعرض الكثير من هذه التعزيزات العسكرية للنهب والسرقة .

واوضحت مصادر عسكرية لـ"صدى المكلا" ان التعزيزات العسكرية كانت تصل من السعودية والامارات عبر منفذ الوديعة وتتجه مباشرة الى جبهات القتال في مأرب وشبوة وهذه المرة الاولى التي يتم سحب السلاح من محافظة المهرة وارساله الى جبهات القتال براً عبر حضرموت.

وذكرت مصادر "صدى المكلا" في محافظة المهرة ان تنظيم القاعدة اطلق تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي عبر حسابات مقربة من التنظيم اكد فيها ان خلايا القاعدة تتواجد في محافظة المهرة وسوف تسقطها قريبا بيد تنظيم القاعدة بنفس السيناريو الذي اسقطت به مديريات ساحل حضرموت.

وكان وزير خارجية هادي رياض ياسين اتهم سلطنة عمان بتقديم تسهيلات للحوثيين وهدد بمعقابتها.

ورجح مراقبون محليون ان تهديد وزير الخارجية اليمني لسلطنة عمان قد دخل حيز التنفيذ ويجري العمل على افراع محافظة المهرة الملاصقة للسطنة من السلاح تمهيدا لاستخدام ورقة تنظيم القاعدة فيها مضيفين ان السعودية بدات بممارسة ضغوطات على سلطنة عمان وبادوات يمنية لابعادها عن الملف اليمني خاصة وان السلطنة قد نجحت في اقناع الحوثيين بتقديم التزام كتابي لامين عام الامم المتحدة يقرون فيه التزامهم بتنفيذ القرار الاممي 2216 وهذا ما اثار غضب المملكة التي تعمل بكل السبل لاستمرار الحرب على اليمن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)