من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الثلاثاء, 18-أكتوبر-2011
 - الطريق إلى التسويات المرضية التي تلبي مصالح واشنطن لابد أن تكون معبدة بطي ملفات أمنية وسياسية في الأزمة اليمنية المحتدمة والخاضعة للصفقات أو لي الاذرع بالتهديد بفتح ملفات حقوق الإنسان في اليمن.
صعدة برس -
السفير الأمريكي يضغط لتأجيل الإعلان..تفاصيل تورط علي محسن وحميد في تفجير جامع النهدين
الطريق إلى التسويات المرضية التي تلبي مصالح واشنطن لابد أن تكون معبدة بطي ملفات أمنية وسياسية في الأزمة اليمنية المحتدمة والخاضعة للصفقات أو لي الاذرع بالتهديد بفتح ملفات حقوق الإنسان في اليمن.

في هذا السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة أن ضغوطا يمارسها السفير الأمريكي في صنعاء على الحكومة اليمنية لإرجاء الكشف عن نتائج التحقيقات المشتركة التي توصلت لها "صنعاء, وواشنطن" في الحادثة وكشفت تورط القائد العسكري المنشق علي محسن الأحمر ورجل الأعمال حميد الأحمر عضو مجلس شورى الإصلاح في حادثة النهدين بعد لقاءات متكررة أجراها السفير الأمريكي جيرالدفيرستاين في صنعاء مع قائد الفرقة الأولى مدرع وقيادات إخوانية في تجمع الإصلاح.

وطبقا لذات المصادر فإن فريق المحققين الأمريكيين المشاركين في التحقيق تلكأ في الفترة الماضية بتسليم الحكومة اليمنية نتائج التحقيقات والأدلة الجنائية التي تشير الى ضلوع الأطراف المعنية بالجريمة والتخطيط لها والإشراف على تنفيذها وتمويلها في عملية استهدفت تصفية النظام في بداية الأزمة والتخلص من رئيس الجمهورية ورئيس وأعضاء الحكومة ورئيسي مجلسي النواب والشورى وأعضاء في المجلسين, وأكدت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها زرع 6 عبوات ناسفة في أماكن متفرقة من المسجد وأخرى مماثلة أسفل محطة الغاز الملحق بالقصر الرئاسي لإحداث اكبر قدر من الضحايا عند الانفجار الذي أبطلت معظمه الحراسة الخاصة بدار الرئاسة.

وكانت التحقيقات الأولية في الحادثة قد كشفت في وقت مبكر عن استئجار شركة سبأفون للهاتف النقال المملوكة لرجل الأعمال حميد الأحمر لبعض المباني المرتفعة المجاورة لمنزل عبدالله البشيري قبل الحادثة بأسبوع لتركيب أجهزة مقوية لخطوط هاتفية جديدة لم تسلمها الشركة لوزارة الاتصالات والجهات الحكومية المشغلة.

وتأتي الضغوط الأمريكية متزامنة مع تعقد الأزمة اليمنية المعقودة بلائحة مزمنة لتنفيذ المبادرة الخليجية وتدويل الملف اليمني الموضوع على طاولة مجلس الأمن.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)