من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - انتقاما لمنعه ياسين من حضور اجتماعات حكومة الرياض...هادي يقيل بحاح ..

الأحد, 25-أكتوبر-2015
صعدة برس-متابعات -
كشف مسؤول يمني في الحكومة السبت، عن تنامي الخلافات بين الرئيس هادي وبحاح بشكل كبير، عقب منع الأخير وزير الخارجية المكلف من هادي، رياض ياسين، من حضور الاجتماعات الدورية للحكومة والتي تعقد أسبوعيا".

يضاف إلى ذلك، إصدار نائب الرئيس اليمني الفار توجيهات إلى وكالة "سبأ" التابعة للرياض بعدم نشر الأخبار المتعلقة بالوزير ياسين، حسبما أفاد المسؤول اليمني.

وأوضح المسؤول المقيم في الرياض، الذي اشترط عدم الإفصاح عن اسمه أن بحاح، وجه عبر مذكرة سرية جميع السفارات والقنصليات اليمنية والمعتمدة لدى الدول الأخرى، بوقف التعامل مع وزير الخارجية المقرب من الرئيس الفارهادي رياض ياسين وإلغاء كافة القرارات الصادرة عنه".

وأشار المصدر المسؤول إلى أن هادي، حاول امتصاص الخلاف مع نائبه بحاح، من خلال الإيعاز إلى وسائل إعلام موالية لنجله جلال، بمهاجمته وتسريب وجود تعديل وزاري مرتقب يطال رئيس الحكومة ـ أي خالد بحاح ـ وكان آخرها "خبر اعتزام هادي تعيين "حيدر أبوبكر العطاس" رئيسا للحكومة خلفا لبحاح،وتواترت انباء اليوم الاحد 25/اكتوبر2015 عن اقالة بحاح ومفواضات تجري لإعادته من قبل الامارات والسعودية ترفض الطلب

وسجل المسؤول ذاته، وجود ملفات خلافية أخرى بين الرجلين غير موضوع ياسين، أبرزها "تزايد نفوذ خالد بحاح في الأوساط السياسية المحلية والخليجية"، حيث يشعر الرئيس اليمني هادي، بأن نائبه يقدم نفسه على أنه الرئيس القادم للبلاد، الأمر الذي ضاعف من مخاوفه والسعي نحو تقليص ذلك النفوذ المتصاعد".

وبحسب المصدر فإن الرجل الثاني، خالد بحاح، يشكو من "تقليص صلاحياته نائبا لرئيس الجمهورية ورئيسا للحكومة، والاستحواذ عليها من قبل عبد ربه منصور هادي".

يترافق هذا الأمر، وفقا للمصدر، مع تزايد تدخلات أعضاء من عائلة هادي في شؤون الحكومة"، بطريقة مماثلة لما كان يمارسه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ضد خلفه هادي الذي كان نائبا له، خلال الفترة التي سبقت احتجاجات 2011 والتي دفعت بشخص هادي إلى كرسي السلطة".

وغادر بحاح وعدد من وزراء حكومته منتصف الشهر الجاري إلى الرياض، في زيارة غامضة، بعد أقل من أسبوع على الاعتداء الدامي الذي استهدف مقر الحكومة في عدن وتبناه تنظيم الدولة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)