من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الجمعة, 04-نوفمبر-2011
 - في سابقة هى الاولى في مسار الازمة اليمنية التي دخلت شهرها العاشر تظاهر المئات من اليمنيين، الخميس، في العاصمة صنعاء، للمطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح، ومعارضيه السياسيين والعسكريين والقبليين، وذلك في سابقة هي الأولى، منذ اندلاع موجة الاحتجاجات الشعبية، المدعومة من قبل المعارضة في اليمن منتصف يناير الماضي.
صعدة برس -
جمعة ثالثة في قلب صنعاء تهتف برحيل طرفي الأزمة
في سابقة هى الاولى في مسار الازمة اليمنية التي دخلت شهرها العاشر تظاهر المئات من اليمنيين، الخميس، في العاصمة صنعاء، للمطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح، ومعارضيه السياسيين والعسكريين والقبليين، وذلك في سابقة هي الأولى، منذ اندلاع موجة الاحتجاجات الشعبية، المدعومة من قبل المعارضة في اليمن منتصف يناير الماضي.

وجاب المئات من أهالي صنعاء شوارع المدينة القديمة، للتنديد بمقتل مدنيين في قصف مدفعي استهدف منطقتهم، وخلف أضرارا مادية في بعض المنازل، وذلك في سياق القصف المدفعي المتبادل بين القوات العسكرية المؤيدة والمنشقة عن الرئيس صالح، الذي شهدته العاصمة اليمنية الأسبوع الماضي.

وهتف المتظاهرون " ليرحلوا جميعا "، و " ارحل يا علي .. ارحل يا حميد "، في إشارة إلى الرئيس اليمني ومعارضه الزعيم القبلي ورجل الأعمال البارز حميد الأحمر.

ونقلت صحيفة (الاتحاد) الامارتية عن شهود عيان قولهم : إن المتظاهرين أعلنوا عن إقامة صلاة الجمعة، اليوم، في شارع السائلة، الذي يمر وسط مدينة صنعاء القديمة، تحت شعار " ارحلوا جميعا "، وهو ما يشكل سابقة في الأزمة اليمنية المتفاقمة بين السلطة والمعارضة على خلفية الاحتجاجات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح،.

وتوقع صالح ضيف الله، وهو مسؤول حكومي وناشط سياسي، في حديث لصحيفة الاتحاد أن تلقى هذه الدعوة “تجاوباً واسعاً من كافة أبناء الشعب اليمني”، وقال “ هذه الدعوة تعبر عن مطالب الأغلبية الصامتة”، وهي الفئة التي تراهن السلطة والمعارضة، على حد سواء، بانحيازها إلى جانبها.

وأشار إلى أن المطالبة برحيل السلطة والمعارضة ستجد أيضا قبولا لدى أنصار الحركة الاحتجاجية الشبابية، الذين يعتصمون بالآلاف في ساحات عامة بعدة مدن منذ شهور، إضافة إلى أنها “ستحظى بدعم أنصار السلطة”.

ولفت إلى أن هذه الدعوة “ستضع الأطراف السياسية المتصارعة في موقف محرج، الأمر الذي قد يدفعها إلى الاتفاق سريعا”.

وتسببت موجة الاحتجاجات في اليمن في زيادة معاناة المواطنين بشكل يومي، خصوصاً مع انعدام ورفع أسعار المشتقات النفطية، وتدهور مستوى الخدمات الحكومية المختلفة.

وياتي هذا في وقت اعلنت السلطة ومؤيدي النظام احتشاد جماهيرها اليوم في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية في جمعة اطلق عليها جمعة " اليمن أمانة في أعناق الجميع " فيما لم يعلن بعد اسم جمعة المعارضة بشارع الستين حتى النصف ساعة الاولى من صباح اليوم الجمعة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)