من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - هاجم نائب وزير الاعلام عبده الجندي تصريحات وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه حول امكانية درس الاتحاد الاوروبي عقوبات بحق النظام اليمني بينها تجميد أموال الرئيس علي عبد الله صالح ، واصفا إليها بـ"استفزازية".

الأربعاء, 09-نوفمبر-2011
صعدة برس -

الجندي: يهاجم تصريحات وزير الخارجية الفرنسي

هاجم نائب وزير الاعلام عبده الجندي تصريحات وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه حول امكانية درس الاتحاد الاوروبي عقوبات بحق النظام اليمني بينها تجميد أموال الرئيس علي عبد الله صالح ، واصفا إليها بـ"استفزازية".

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة نائب وزير الاعلام عبده الجندي ان "جوبيه ادلى بتصريحات استفزازية لا تساعد في حل الازمة اليمنية".




وكان جوبيه وعد ببحث احتمال تجميد الاتحاد الاوروبي اموال صالح في اجتماع مرتقب في بروكسل في 13 نوفمبر ردا على طلب اليمنية توكل كرمان حائزة جائزة نوبل السلام الاثنين من فرنسا مزيدا من الدعم لمعارضة نظام صالح، في ختام لقائهما في باريس.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الجندي قوله ان مثل هكذا خطوة من فرنسا، العضو الدائم في مجلس الامن الدولي "سابقة لاوانها" فيما تتواصل المفاوضات حول الحل مع مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر الذي ينتظر وصوله "الى صنعاء قبل نهاية الاسبوع".

وكان قرار مجلس الأمن الدولي عبر فيه عن قلقه البالغ من الحالة في اليمن ومن تفاقم الحالة الأمنية واستفحال الأوضاع الاقتصادية والإنسانية نتيجة لعدم إحراز تقدم في التوصل لتسوية سياسية واحتمال تزايد أعمال العنف.

وخلى القرار من فرض أي عقوبات علي اليمن داعيا الرئيس علي عبدالله صالح او المخولين بالتصرف بالنيابة عنه بالتوقيع علي مبادرة مجلس التعاون الخليجي وتفعيل تسوية سياسية بناء عليها مع الدعوة الي ترجمة هذا الالتزام علي الارض لتحقيق انتقال سياسي وسلمي للسلطة، معتبرا هذا الأمر بأنه حيوي لعملية شاملة ومنظمة بقيادة يمنية.

وشدد القرار الذي تم تبنيه بالإجماع في 21 اكتوبر الفائت على ضرورة إجراء تحقيق شامل ومستقل ونزيه فيما "يزعم ارتكابه من اعتداءات وانتهاكات لحقوق الإنسان."

ودان القرار "كافة الهجمات الإرهابية وغيرها التي تستهدف المدنيين والسلطات بما في ذلك الهجمات التي تهدف إلى تقويض العملية السياسية في اليمن من قبيل الهجوم الذي شن على المجمع الرئاسي في صنعاء يوم 3 يونيو/حزيران الماضي."

كما شدد القرار على أن أفضل حل للأزمة اليمنية يكمن في عملية انتقال سياسية شاملة يقودها اليمن وتستجيب لمطالب الشعب اليمني وتطلعاته المشروعة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)