من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

السبت, 12-نوفمبر-2011
 - قال  نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الشعب اليمني لم يعد قادر على تحمل المزيد من هذه الأزمة الطاحنة التي شملت النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية حيث وصلت أضرارها إلى جميع فئات الشعب بدون استثناء ..واضاف " نخاف اليوم من ثورة الجياع التي أنتجتها هذه الأزمة" .
صعدة برس -
هادي: الشعب اليمني لم يعد قادر على تحمل المزيد من هذه الأزمة الطاحنة
قال نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الشعب اليمني لم يعد قادر على تحمل المزيد من هذه الأزمة الطاحنة التي شملت النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية حيث وصلت أضرارها إلى جميع فئات الشعب بدون استثناء ..واضاف " نخاف اليوم من ثورة الجياع التي أنتجتها هذه الأزمة" .

جاء ذلك خلال استقبال هادي لسفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي ، بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر بصنعاء اليوم.

وفي اللقاء قال هادي " لدينا جميعا مهمة متمثلة بترجمة قرار مجلس الأمن رقم 2014 على ارض الواقع وتلك غاية يجب ان يضطلع بها الحزب الحاكم والمعارضة على حد سواء .

وأشار إلى ان المؤتمر الشعبي العام قد رحب بالقرار وسيعمل على ترجمته بكل السبل الممكنة .. لافتا إلى ان ما تبقى من المفاوضات والمناقشات مع المعارضة قد وصلت إلى مقاربات كبيرة بحدود 85 % وما تبقى هو الشيء اليسير وإذا ما صدقت النوايا وتوفرت الإرادة السياسية لدى الجميع يمكن الوصول إلى حلحلة الأزمة بصورة سلمية وديمقراطية وسيكون ذلك عاملا مساعدا على تنفيذ المبادرة الخليجية بآلياتها المزمنة .

وقالت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" ان سفراء الدول الدائمة في مجلس الأمن أكدوا على الأهمية القصوى لبذل الجهود الحثيثة والصادقة للإسراع بإخراج اليمن من هذه الأزمة .. لافتين إلى وحدة المجتمع الدولي بضرورة إيجاد الحل السياسي الديمقراطي والسلمي في اليمن وبصورة سريعة دون المزيد من المعانات والتأزم وفقا لقرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية .

مشيرين إلى ان الشوط الذي قد تم قطعة في هذا الاتجاه كبير ولا يستهان به ، ولم يتبقي إلا استكمال الترتيبات الأخيرة ويجب ان تتوفر الإرادة والقرار السياسي الآن، كما يجب تحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية إزاء ذلك .

وقد عبر السفراء جميعا تقديرهم وثقتهم بالدور الايجابي الكبير الذي يلعبه عبد ربه منصور هادي في سبيل الخروج باليمن من هذه الأزمة بصوره امنه .

إلى ذلك أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر ، على أهمية استكمال التسوية السياسية في اليمن فورا .. وقال " ان مجلس الأمن يراقب حدوث هذه التسوية عن كثب وبأسرع وقت ممكن ".

ولفت بن عمر إلى أن تاريخ 21 نوفمبر الجاري سيكون موعدا لتقديم تقرير لمجلس الامن حول التقدم في التسوية السياسية والخطوات التي يجب ان تتم وبتعاون كل الاطراف من اجل امن واستقرار اليمن والخروج من هذه الازمة بصورة سلمية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)