من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الإثنين, 14-نوفمبر-2011
 - اتسع نطاق مواجهات تخوضها جماعة الحوثي مع السلطة والمعارضة وجماعات إسلامية في محافظات صعدة والجوف وحجة وعمران شمالي اليمن وذلك في سياق تقول إطراف انه بهدف توسيع حضورهم وفرض نفوذهم، فيما يقول الحوثيين انه دفاعا عن النفس.
صعدة برس -
تجدد إلاقتتال بين الحوثيين والاصلاحيين بالجوف

اتسع نطاق مواجهات تخوضها جماعة الحوثي مع السلطة والمعارضة وجماعات إسلامية في محافظات صعدة والجوف وحجة وعمران شمالي اليمن وذلك في سياق تقول إطراف انه بهدف توسيع حضورهم وفرض نفوذهم، فيما يقول الحوثيين انه دفاعا عن النفس.

وتجددت اليوم الاثنين في محافظة الجوف المواجهات العنيفة بين المسلحين الحوثيين وحزب الإصلاح "الذراع السياسي للاخوان المسلمين" بالتزامن مع احتفالات الحوثيين بما يسمونه "عيد الغدير".

وأفادت مصادر محلية في محافظة الجوف بأن 10 أشخاص من عناصر حزب الإصلاح والحوثيين لقوا مصرعهم في الاشتباكات التي وقعت في أعقاب محاولة انتحاري من الإصلاح يحمل حزاما ناسفا تفجير نفسه في احتفالات الحوثيين بمناسبة " الغدير".

وقالت المصادر أن الحوثيين أطلقوا النار على الانتحاري فقتلوه قبل أن يفجر نفسه فيهم وهم يحتفلون, فاندلعت اشتباكات بينهم وبين مسلحي الإصلاح بأسلحة مختلفة سقط فيها 10 اشخاص على الاقل بينهم إمرأة ، بالإضافة الى جرحى غير معلوم عددهم من الجانبين.

وتأتي هذه المواجهات لتعيد التوتر وأجواء الحرب التي خاضتها قبائل في محافظة الجوف تنتمي سياسيا لحزب الإصلاح المعارض مع الحوثيين بعد ان اسقطوا مجتمعين المحافظة في مارس الماضي بكل مقدراتها العسكرية والحكومية ضمن تحالف "الثورة الساعية للاطاحة بالنظام"، ما أسفر عن مئات القتلى والجرحى من الطرفين حتى سبتمبر حين نجحت وساطة في إيقاف الحرب وتقاسم المحافظة سلطة وإدارة .

ويحتفل الحوثيون منذ مساء أمس بمديريات محافظة صعده و بعض مديريات الجوف وعمران و حجة بذكرى يوم المبايعة الكبرى للامام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه بغدير خم المسمى بعيد الغدير الذي يصادف الثامن عشر من شهر ذي الحجة ، حيث تشهد حشودا من عديد محافظات بمظاهر احتفالية من رقص البرع والاهازيج القبلية.

وانتقل مؤخرا ولا يزال نطاق مواجهات الحوثيين إلى مناطق في محافظة حجة ،وكما استدار الحوثيون صوب مركز دماج المنشأ العلمي السلفي بمدينة صعدة، في حين يخوضون مواجهات بدأت منذ ايام في مناطق بمحافظة عمران.

وقالت مصادر متطابقة ان المواجهات في منطقة دماج بمحافظة صعدة تزداد في حدتها ، حيث شهدت جولة ليل أمس لم يعرف حصيلتها حتى الان ، على الرغم من اتفاق تهدئه بوساطة قبلية .

ومنذ ما يقارب الشهر والحوثيون يشكلون طوقاَ على المركز المكون من مئآت الطلاب وقطع كل الإمدادات الغذائية والدوائية وعدم السماح للمارة من الدخول والخروج من المركز الى مدينه صعدة وخارجها .

وتقول جماعة الحوثي انها تدافع عن نفسها من اعتداءات طلاب دماج السلفيين ، متهمة إياهم بتنفيذ أجندات للمخابرات الامريكية لإشعال الصراع الطائفي.

ويوم أمس أشارت تقارير إلى أن مسلحي الحوثي هاجموا نقطة لمسلحين بمديرية القفلة محافظة عمران تابعة لحزب الإصلاح وكذا النقاط التابعة للقبائل في منطقة السكنيات ، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

وأشارت التقارير الواردة من مديرية القفلة إلى أن تبادل إطلاق النار بين مسلحي الحوثي من جهة والإصلاحيين ومجموعة القبائل في السكنيات من جهة اخرى أسفر عن مقتل 4 أشخاص من المجموعات الاخيرة ، و 4 آخرين بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)