من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

 - موقع الشرطة الأوروبية: الإمارات أصبحت مأوى للمجرمين الدوليين وغسل الأموال..

الأحد, 06-ديسمبر-2015
صعدة برس-متابعات -
نشر موقع الشرطة الأوروبية بياناً توضيحياً حول الاتفاق الذي عقدته الشرطة الأوروبية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق البيان، فإن المجلس الأمني الأوروبي يهتم بإنجاز اتفاقيات تعاون دولي مع دول أو منظمات دولية بهدف تسهيل عملية تبادل المعلومات العملية واللوجستية بالإضافة إلى المعلومات التقنية والسرية، بما في ذلك المعلومات والبيانات الشخصية المتعلقة بالأفراد.

واستدرك البيان أن الاتفاق مع دولة الإمارات لا يحتوي أي بنود تتعلق بتبادل المعلومات الشخصية، وبالتالي فإن مسائل حماية الهويات الشخصية غير ذات صلة هنا.

وفيما يخص المعلومات التي سيتم تبادلها وضح البيان أن جلها يتعلق بتبادل معلومات في التخصصات الأمنية الدقيقة وما يتعلق بها، بالإضافة إلى تقارير الحالة ونتائج التحليلات الاستراتيجية والتحقيقات الجنائية. بالإضافة إلى طرق الوقاية من الجريمة وأنشطة التدريب وتوفير المشورة والدعم في التحقيقات الجنائية الفردية.

وأوضحت الشرطة الأوروبية أنها بحاجة شديدة للتعاون مع الأجهزة الأمنية الإماراتية، خاصة و أن الإمارات باتت تملك إسهامات متزايدة في مكافحة الجريمة المنظمة بعد أن أصبحت مركزا متزايدا لارتكاب الجرائم الاقتصادية والمالية.

وبينت الشرطة الأوروبية أن الإمارات باتت مركزاً تتزايد فيه عمليات الاحتيال وغسيل الأموال والاحتيال الضريبي وتم إعادة استثمارها في الإمارات، إلى جانب لجوء كبار المجرمين الماليين والاقتصاديين إلى الدولة.

وحرصت الشرطة الأوروبية على إدراج البيانات الشخصية ضمن الاتفاق المعلن، خاصة وأن الإمارات تواجه تهماً متعددة بمسألة ملاحقة المعارضين المتواجدين خارج الدولة.

وتسعى أجهزة الأمن في الدولة إلى إبرام اتفاقيات أمنية مع مختلف دول العالم تتيح للأجهزة الأمنية المطالبة بتسليم المعارضين السياسيين المتواجدين في الخارج كما حدث في تسليم أحد المواطنين أثناء تواجده في تايلند.

وفي بيانها الذي أصدرته، كشفت الشرطة الأوروبية عن تواجد العديد من عصابات الاحتيال المالي العالمية في الدولة، حيث تتخذ هذه العصابات الإمارات مقراً لها وتمارس جرائمها بغسيل الأموال والاحتيال الضريبي.

ويرى ناشطون أن تأكيد بيان الشرطة الأوروبية على وجود مجرمين دوليين في مجال المالي والاقتصادي في الإمارات يطرح تساؤلات حول كيفية وصولهم إلى الدولة ومدى إداراك الدولة لخطورة هؤلاء المجرمين وجرائم غسيل الأموال على الاقتصاد الوطني وعلى مكافحة الفساد والشفافية الذي تراجعت فيها الدولة 5 نقاط عن العام 2014. فضلا عن خطورة هؤلاء المجرمين في تمويل الإرهاب الذي يؤكد جهاز أمن الدولة أنه يقف بالمرصاد “للإرهاب” في حين أن الأمن الاقتصادي للدولة برمته عرضة لتهديد المجرمين الدوليين.

كما طرحت هذه القضية ضرورة الإسراع بسن منظومة قانونية كاملة لحماية الاقتصاد الوطني وللتدقيق بهويات القادمين للدولة والبحث في سجلهم الجنائي في بلادهم كما ينشط جهاز الأمن في اقتناص الناشطين الخليجيين والعرب في مطارات الدولة كما تكرر مؤخرا بصورة كبيرة.

وفي حين أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا حول الاتفاق الأمني فإن أجهزة الأمن في الدولة تلتزم الصمت.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)