من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الأربعاء, 16-نوفمبر-2011
 - كشف مصدر قيادي إصلاحي أن رئيس حزب الإصلاح المعارض محمد اليدومي هدد بتقديم استقالته من الحزب خلال مؤتمر صحفي يكشف خلاله الحقائق، "لتبرئة ذمته أمام الله واليمنيين من أي دماء ستسفك"- على حد تعبير المصدر ، إن واصل الأعضاء المتشددين بهيئة الشورى عرقلة اجتماع الهيئة لبحث الخلافات وتقرير الوضع الأصوب لموقف الحزب من الأزمة الراهنة.
صعدة برس -
رئيس حزب الإصلاح يهدد بالاستقالة وكشف الحقائق الدامية !


كشف مصدر قيادي إصلاحي أن رئيس حزب الإصلاح المعارض محمد اليدومي هدد بتقديم استقالته من الحزب خلال مؤتمر صحفي يكشف خلاله الحقائق، "لتبرئة ذمته أمام الله واليمنيين من أي دماء ستسفك"- على حد تعبير المصدر ، إن واصل الأعضاء المتشددين بهيئة الشورى عرقلة اجتماع الهيئة لبحث الخلافات وتقرير الوضع الأصوب لموقف الحزب من الأزمة الراهنة.
وأشار المصدر الى أن الشيخ حمود الذارحي ومن ورائه كتلة الشيخ عبد المجيد الزنداني وآخرون محسوبون على عبد الوهاب الآنسي يتخذون موقفاً معارضاً بشدة لمقترح عقد جلسة طارئة لمجلس الشورى، مما حدا باليدومي إلى اتهامهم بـ"التحيز" و"اختلاق الذرائع للتسويف بالوقت" ، وهو ما أدى إلى اشتداد عاصفة الخلافات التي تضرب منذ أسبوعين أجنحة قيادة التجمع اليمني للإصلاح "الأخوان المسلمين"، بعد صعود الجناح المتطرف بهيئة شورى الإصلاح إلى حلبة الصراع بين تياري رئيس الحزب محمد اليدومي والأمين العام عبد الوهاب الآنسي.


حيث يرى اليدومي وعدد كبير من قيادات الصف الاول أن الافضلية في موقف الاصلاح هي للحل السياسي من خلال المبادرة الخليجية، وهو ما يعارض خيار التصعيد المسلح الذي يقوده عبد الوهاب الآنسي، وبجانبه حميد الأحمر، وياسين القباطي- المرشد الأعلى للأخوان المسلمين فرع اليمن- ومحمد قحطان، وعبد الله صعتر وآخرون.
ويتخوف اليدومي من ان يقود التصعيد المسلح إلى انتقال مقاليد السلطة الى ايدي فرقة علي محسن والمليشيات القبلية لأولاد الأحمر باعتبارهم الطرف الاقوى، وتحول الاصلاح الى حزب مشارك بقياداته وليس حزب حاكم.
المصدر القيادي في الاصلاح أكد أن الخلافات محتدمة وتتجه نحو الفوضى الداخلية في أمانة الحزب، مبيناً أن العديد من قيادات الاصلاح المكلفة بمهام في الخارج أو في فروع المحافظات ما زالت في موقف المتفرج ولم تحسم أمرها، وتعمل بالمثل "ما بدى بدينا عليه"!!
وقال: أن اليدومي وزع الأحد الماضي بياناً على قيادات أمانة الاصلاح وأعضاء الشورى استعرض فيه وجهة نظره والتحديات التي ستواجه خيار التصعيد والصدام المحتمل مع الحراك الجنوبي والحوثيين.
وأضاف: أن عودة عبد الوهاب الآنسي من جولته الخارجية قد تسفر عن الكثير من التطورات المثيرة في اتجاهات الخلافات القائمة في أروقة التجمع اليمني للاصلاح.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)