من نحن  |  الاتصال بنا
آخر الأخبار

الخميس, 17-نوفمبر-2011
 - كشفت مصادر دبلوماسية عربية في العاصمة صنعاء،أن وفداً من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سيتوجه اليوم الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض على أن يتبعه وفد المعارضة غدا السبت مع ترجيحات بالتوقيع على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية.... صعدة برس -

صحيفةالبيان: أزمة اليمن نحو الحل خلال يومين في السعودية

كشفت مصادر دبلوماسية عربية في العاصمة صنعاء،أن وفداً من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سيتوجه اليوم الجمعة إلى العاصمة السعودية الرياض على أن يتبعه وفد المعارضة غدا السبت مع ترجيحات بالتوقيع على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية، في وقت بشر نائب الرئيس بقرب الحل وانتهاء الازمة ، بينما ينهي المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن جمال بن عمر مهمته اليوم بهدف تقريب وجهات النظر بين اطراف النزاع وحمل السلطات على توقيع المبادرة الخليجية.

ونقلت «البيان» الإماراتية عن المصادر الدبلوماسية القول" إن وفد حزب المؤتمر الشعبي سيحل أولاً في الرياض اليوم للتباحث حول التوقيع على المبادرة الخليجية". وأضافت "ان هناك احتمالاً بتوجه المبعوث الأممي جمال بن عمر إلى الرياض للمشاركة في المحادثات".

وذكرت المصادر "أن وفداً من المعارضة اليمنية سيتوجه غدا السبت إلى الرياض للانضمام إلى المشاورات بشأن التوقيع على المبادرة الخليجية".

وجاء هذا التطور بعد اجتماع بن عمر مع قيادة المعارضة التي عادت إلى صنعاء أمس بعد تدخل سعودي ، حيث من المنتظر أن تلتقي المعارضة بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن قبل التوجه إلى الرياض.

وقال بن عمر في تصريحات لـ«البيان» ردا على سؤال بشأن نتائج زيارته الحالية الى صنعاء ولقائه اطراف الازمة اليمنية، انه سيعقد اليوم الجمعة مؤتمرا صحافيا يفصل ويشرح فيه نتائج زيارته، دون الكشف عن المزيد.

ورفض المبعوث الاممي الخاص الى اليمن الكشف عن تفاصيل اجتماعاته مع الفرقاء خلال الزيارة الماراثونية التي دامت اكثر من اسبوع، بانتظار تقديم تقريره الخاص بالجهود الدولية والاقليمية لتوقيع المبادرة الخليجية إلى مجلس الامن الإثنين المقبل.

وكان نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي بشر مساء أمس باتفاق شبه نهائي مع المعارضة (اللقاء المشترك)" لحل الأزمة السياسية والاقتصادية والأمنية الراهنة في اليمن خلال ايام.

جاء ذلك لدى تلقي نائب رئيس الجمهورية، اتصالا هاتفيا من مستشار رئيس الوزراء البريطاني لشئون مكافحة الإرهاب ألن روبن .

وذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ أن هادي ابلغ مستشار رئيس الوزراء البريطاني ان حزب المؤتمر الحاكم والمعارضة عملوا ويعملوا على التوصل إلى شبه اتفاق نهائي توافقي قد يظهر معه الحل السلمي والديمقراطي خلال الأيام القليلة القادمة ، المرتكز على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن .. مؤكدا في ذات الوقت أن الأزمة بلغت ذروتها وبصورة لم يسبق لها مثيل .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
انشر في تيليجرام
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

مختارات
شاهد مصانع الارتقاء للبلاستيك - فيديو
صعدة برس - خاص
شاهد بالفيديو.. تفاصيل عملية "فجر الإنتصار" بمأرب
صعدة برس - وكالات
جرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال 2000 يوم "انفوجرافيك"
صعدة برس-متابعات
ست سنوات على العدوان على اليمن.. خسائر بالجملة
صعدة برس
شاهد.. ابشع مجزرة بحق 34 طفل و10 نساء بمنطقة صبر – صعدة
صعدة برس
ابشع مجزرة يرتكبها طيران العدوان السعودي في اليمن بحق معزين بالصالة الكبرى بصنعاء
صعدة برس
شاهد..جريمة قصف العدوان السعودي الأمريكي مديرية الجراحي جنوب الحديدة
صعدة برس
مشاهد مروعة لمجزرة طيران العدوان السعودي في مدينة يريم بإب
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
شاهد..Saudi Arabia crimes in Yemen جرائم التحالف السعودي في اليمن
صعدة برس
شاهد..جرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن (حجة)
صعدة برس
جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(شبكة صعدة برس الإخبارية)